رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

“أركان للنهوض بالفن وحماية التراث” تنظم الدورة الخامسة للمعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا 

 

الدار البيضاء – القاهرة اليوم نيوز

 

 

تنظم جمعية ARKANE للنهوض بالفن وحماية التراث ، الطبعة الخامسة من ARKANE AFRIKA ، المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا ، وذلك في الفترة من 9 إلى 23 أكتوبر 2019 في المركز الثقافي لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء تحت عنوان “التراث والمواطنة الأفريقية.

هذا الحدث له أهمية خاصة بالنسبة للقارة الأفريقية ويهدف إلى تعزيز المغرب في موقعه ك “محور أفريقي” وجعل أدوات الفن والثقافة في خدمة المواطنة الأفريقية الجديدة ، على أساس تعاون بين الجنوب والجنوب متحد ونشيط حسب توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي تصريح له قال عبد الرحمن وردان الرئيس المؤسس لجمعية أركان: نظمت جمعيتنا في السنوات 8 الماضية ما لا يقل عن 12 حدثًا ، كرست جميعها لأفريقيا ، مما أكسبها صورة إيجابية وسمعة قوية في القارة الأفريقية”.

واضاف وردان : الإقامة الفنية والمعارض والمؤتمرات والمناقشات والعروض ، وجميع الأنشطة التي تنظم بانتظام من قبل، أركان لدمج الأماكن العالية لخلق ونشر الفن الأفريقي المعاصر.

و تستضيف ARKANE-AFRIKA هذا العام فنانين بصريين من عدة دول إفريقية: مالي ، كوت ديفوار ، الكاميرون ، السنغال ، تونس ، رواندا ، ساو تومي ، المغرب ، النيجر ، بوركينا فاسو وأنغولا والكونغو ومدغشقر وإثيوبيا.

وستكون نيجيريا ضيف الشرف في هذه الطبعة الخامسة وستشارك مع 27 فنانًا يرافقهم وفد كبير من المثقفين والمشغلين في مجال الاستثمار الثقافي والإبداعي.

.

2019/10/08 8:58م تعليق 0 508

ذات صلة

جمعية السلام لاكتشاف الثقافات الشرقية بفرنسا تقدم أمسية...

  الدار البيضاء - القاهرة اليوم نيوز      ح تحت شعار "الرقي بالاغنية المغربية بين الاجيال" وبمناسبة ذكرى عيد العرش واليوم الوطني للمهاجر، قدمت رئيسة جمعية السلام لاكتشاف الثقافات الشرقية بفرنسا "نادية فتيتة السرداوي"سهرة كبرى في إطار الدورة الاولى للرقي بالاغنية المغربية بين...

بحضور نائبة عمدة الدار البيضاء .. إفتتاح...

الدار البيضاء - محمد سعد   بحضور السيدة حكيمة فصلي نائبة عمدة مدينة الدارالبيضاء وعدد من المسؤولين بالمغرب .. Yفتتاح المعرض الدولي "Event Expo" المتخصص في صناعة الفعاليات والترفيه والصوتيات والمرئيات، والذي يقام بمركز المعارض الدولي بكازابلانكا في الفترة من...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز