رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

آلاف المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن آلاف المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل بالضفة الغربية، بذريعة الاحتفال بما يسمى عيد السيدة سارة.

وقال مدير ورئيس سدنة الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة إن المستوطنين إستباحوا تحت حماية قوات الإحتلال المدججة بالسلاح، الحرم الابراهيمي الشريف، وأدوا صلوات تلمودية فيه، كما أطلقوا مزاميرهم وأبواقهم داخل المسجد وفي باحاته وأروقته وساحاته الخارجية.

وأشار أبو سنينة، إلى أن إقتحام المستوطنين للحرم ونصبهم لخيام متنقلة في محيطه يتزامن مع منع سلطات الإحتلال رفع الأذان فيه لعشرات الأوقات خلال الشهر الواحد، مضيفًا أن قوات الإحتلال تمارس التضييق وتعرقل وصول الوافدين والزائرين والمصلين من المسلمين إلى الحرم بشكل مستمر في محاولة لتهويده بالكامل.

وأوضح أن الإحتلال أغلق الحرم أمام المصلين المسلمين منذ مساء أمس وفتحه اليوم عند التاسعة ليلًا، وعلى الفور باشر موظفو الحرم العمل على تنظيفه وفرشه لتهيئته لصلاة فجر غد الأحد أمام المصلين المسلمين.

ووصف أبو سنينة إقتحام المستوطنين الحرم الإبراهيمي بالأمر الخطير الذي ينذر بعواقب وخيمة، وخطوة جديدة بإتجاه السيطرة عليه.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي إن إستباحة المستوطنين للحرم الإبراهيمي والمسجد الاقصى بشكل متواصل يندرج ضمن الإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي تطال بيوت العبادة وفي مقدمتها الحرم الشريف والمسجد المبارك، وإعتبر ذلك تعديًا صارخًا على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية.

ودعا التميمي المواطنين إلى رفض إعتداءات المستوطنين وممارسات الإحتلال الإسرائيلي، مطالبًا المجتمع الدولي بالإلتزام بمسئولياته والضغط على حكومة الإحتلال للتوقف عما تمارسه من إنتهاكات وإعتداءات صارخة بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين وخاصة الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى المبارك .

2018/11/03 11:45م تعليق 0 729

ذات صلة

وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر يُجري لقاء عمل...

    أمال إيزة ـ الجزائر     ياسين حمادي: الشروع في تحضير دليل الاستثمار لحاملي المشاريع السياحية الأجانب في إطار التعاون المشترك مع المنظمة العالمية للسياحة     زوراب بولولي كاشفيلي: تسليم استراتيجية تسويق وترقية وجهة الجزائر السياحية .. وأجدد شكري للجزائر على دعمي في انتخابي...

مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   كللت مجموعة فاين الصحية القابضة مؤخراً جهودها المتمحورة حول إدارة بصمتها البيئية، بنيل مصنع البردي لصناعة الورق، أحد أكبر المصانع التابعة للمجموعة في مصر، إشادة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، كأول منشأة صناعية في...

خالد جمال السويدي يواصل ”مبادرة جري أبوظبي –...

كتب ـ محمد سعد يواصل الدكتور خالد جمال السويدي، المدير التنفيذي في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الجري ضمن مبادرة "جري أبوظبي – مكة المكرمة". ومع تحقيق المزيد من التقدم في هذه المبادرة غير المسبوقة، تواجه الدكتور خالد تحديات متنوعة، ولعل...

زواج يهودي من مسلمة يثير الجدل فى إسرائيل

أثار زفاف مفاجئ لممثل يهودي وإعلامية عربية مسلمة في إسرائيل موجة من الغضب والإنتقادات اللاذعة. وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان تساحي هاليفي الممثل اليهودي الذي يتحدث العربية بطلاقة تزوج من الإعلامية لوسي هريش التي تقدم برنامجًا إخباريا بالعبرية. ومزح الزوجان في...

الكرملين: بوتين تحدث مع أردوغان قبل محادثات بشأن...

رويترز قال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول اليوم السبت قبل إجراء محادثات أوسع نطاقا بشأن سوريا بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 القوات المسلحة تنظم فعاليات المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة...

فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم أواصر التعاون ونقل الخبرات مع الدول الصديقة نظمت القوات المسلحة ( المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة الإرهاب) ( EBS-CT 2022 ) . بدأت فعاليات المنتدى بكلمة اللواء أح خالد مجاور رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز