رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟

كانت كيت دينزتا في الـ 14 من عمرها عندما بدأت بصبغ شعرها، وعندما أصبحت في عمر الـ 28، أدركت أنها أمضت نحو ألف ساعة وأنفقت أكثر من 18 ألف دولار أمريكي في صالونات التجميل لإخفاء شعرها الأبيض لذا قررت تقبل لون هذه الخصل.

وكيت واحدة من النساء الموجودات على صفحة إنستغرام Grombre المخصصة للنساء من كل الأعمار واللاتي قررن عدم صبغ شعرهن، حسبما ذكرت “بي بي سي”.

أسست مارثا سميث (26 عاما) الصفحة بعد أن لاحظت غياب الدعم لهذه المجموعة من النساء. وتسمح الصفحة للنساء تبادل التجارب التي مرت كل واحدة منهن بها، حتى وصل عدد متابعي الصفحة لـ 10 آلاف شخص.

وتقول مارثا: “إن كثيرا من التعليقات التي تصل من النساء تقول: أشعر بضغوط علي وكأن عليّ ألا أتقدم بالعمر، وبأنه علي تغيير نفسي. لكني لن أسير في ذاك الطريق. أريد أن أرى كيف يبدو شكلي الحقيقي”.

تقول كيت، التي تعيش في نيويورك، إن كثيرين استغربوا قرارها بعدم صبغ شعرها.

وتعتقد أنه من الضروري وجود نساء ذوات شعر أشيب في أماكن العمل ومن كل الأعمار، ليس فقط المتقدمات في السن.

الرمادي هو الأشقر الجديدمن المثير للسخرية أنه مع استمرار الضغط الاجتماعي على النساء ليظهرن على نحو أكثر شبابا، أصبح صبغ الشعر باللون الرمادي (والفضي والبلاتيني والزهري الفاتح) رائجا هذه الأيام.

المشاهير أمثال ليدي غاغا وأريانا غراندي جعلن اللون الفضي للشعر يصبح رائجا جدا.

وكانت هذه الموضة هي التي دفعت ستيفاني تانشيز من ولاية تكساس (30 عاما) للتوقف عن صبغ شعرها منذ أكثر من عامين.

تقول ستيفاني: “قلت لنفسي: إنهم ينفقون مئات الدولارات في صالونات التجميل ليصلوا إلى مظهري!”.

كما أن قرارها الجديد ألهم والدتها لتقوم بالمثل. “أصبحنا اليوم توءمتين بسبب مظهر شعرنا. أحب ذلك”.

تقول راشيل غيبسون، وهي مؤرخة، كان ينظر للشعر الرمادي كدليل على الحكمة والمعرفة، كما أن الشعر الأبيض والشعر الأبيض المستعار في القرن الـ 18 كان مقتصرا على النخبة في أوروبا.

واستخدمت الملونات الشعرية في الثقافات المصرية القديمة والرومانية، لكنها لم تظهر في شكلها الذي نعرفه قبل مطلع القرن العشرين.

ومع انتشار صورة “ربة المنزل المثالية” في الثقافة الشعبية في الخمسينيات، بدأت علامات تجارية مثل لوريال L’Oréal و Clairol بتسويق صبغة شعر آمنة تستخدم في المنزل.

واستهدفت هذه المنتجات التجارية مباشرة النساء اللاتي أردن البقاء بمظهر شاب، ومع الزمن بدأت هذه العلامات التجارية تتوجه إلى الرجال.

وتقول راشيل: “هذه الأيام لم يعد الوصول لسن الخمسين أو الستين يعني الشيء ذاته الذي كان سائدا من قبل”.

لماذا يظهر الشعر الأبيض؟يقول البروفسور ديسموند توبن، من جامعة برادفورد في بريطانيا، إنه من الطبيعي تماما أن يشيب شعر الأوروبيين وهم في العشرينيات من عمرهم.

وأضاف أن الجينات مسؤولة عن خواص الشعر، وبناء على دراسة، فإن الأشخاص من ذوي أصول إفريقية أو شرق آسيوية يميلون للشيب في وقت متأخر.

وأظهرت الأبحاث أن إنتاج بصيلات الشعر لدينا يمكن أن يتأثر بعوامل عدة مثل الهرمونات والتوتر، ولكن لدى بعض الناس استعداد وراثي لفقد الصباغ أو للصلع أكثر من غيرهم.

2018/07/20 12:47م تعليق 0 942

ذات صلة

What makes an online gay dating website the best?

What makes an online gay dating website the...

What makes an online gay dating website the best?there are a great number of considerations when choosing the best online gay dating site.some regarding the key factors to consider are the website's features, its individual base, and its particular...

وفاة سجين داخل مستشفى “الحسينية” المركزي بالشرقية

الشرقية – محمد الشرقاوى    توفي سجين، محجوز على ذمة إحدى القضايا الجنائية بمركز شرطة الحسينية، اليوم الاثنين، داخل مستشفى "الحسينية" المركزي، منذ قليل؛ إثر نقله إلى المستشفى عقب شكواه من عدة أمراض مزمنة.   تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا...

بالأسماء.. مصرع 5 عمال وإصابة 2 فى حادث...

لقي 5 عمال مصرعهم، وإصابة 2 آخرين، صباح اليوم الأحد، إثر حادث تصادم بين سيارتي نقل ثقيل، على الطريق الدائري الجديد بالعلمين المركزي، وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى استقبل مستشفى العلمين، 5جثث هامدة، لكل من السيد عبد العظيم كامل...

تأجيل الإستشكال ضد إيقاف تراخيص أوبر وكريم لجلسة...

قررت الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل نظر الإشكال المقام من سمير صبري المحامي، للمطالبة بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر بوقف تراخيص أوبر وكريم إلى 3 يناير المقبل وقال صبرى، فى الاستشكال الذي حمل رقم 32431 لسنة 72...

السيرة الذاتية لشهيد الواجب الرائد مصطفى عبيد

علاء عمران  تخرج شهيد الواجب الرائد مصطفى عبيد والذي استشهد أمس، اثناء تفكيكه قنبلة مدينه نصر بجوار كنيسة العذراء وأبى سفين عزبة الهجانة من كلية الشرطة ،وعمل ضابطا بالقاهرة وتدرج في العمل حتي تم ترقيته الي رائد بادارة المفرقعات في الادارة...

مسجل خطر يصيب عاطلا بطلق نارى بسبب خلافات...

أصيب عاطل بطلق ناري فى الفخد على يد مسجل خطر بناحية مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية إثر خلافات بسبب الجيرة. تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز المطرية، بوقوع مشاجرة بين المدعو "السيد ال" 41 سنة مسجل...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز