رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

خبراء نفسيون وتربويون يتحدثون عن “دليل الأمهات لبناء شخصية الطفل”

في ظل الرغبة المستمرة للنهوض بالتعليم، اعتزم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إعداد دليل للأم لمساعدة المعلم في إعداد شخصية الطفل.

قالت الدكتورة هالة حماد، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن أسلوب التربية السوي للطفل هو الذي يساعد على بناء شخصيته، عن طريق وسائل الإعلام وتأهيل الآباء من خلال محاضرات توعية في المدرسة، موضحة أن “عصبية الأم قادرة على تحويل شخصية الطفل إلى إنسان عصبي مع كل من حوله وينعكس ذلك على كل علاقاته مع المدرسين وزملائه وغيرهم”.

وأوضحت أن تأهيل الأمهات يساعد الأبناء ليكون أكثر تقبلًا لمن حوله في المدرسة، وملاحظة الأم لأي مشاكل يعاني منها الطفل تساعد المعلم على تجاوزها، فإذا كان الطفل يعاني من أي مشكلات في المذاكرة فإن ملاحظة الأم لذلك يساعد المعلم على أداء مهامه.

وأشار الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إلى أن الأم يجب أن تكون ذات ثقافة واسعة وذات قدرات تعليمية واسعة لكي نستطيع تحقيق ذلك، مضيفًا،  أنه يجب تعليم الأمهات وتأهيلهم لفهم سيكولوجية الطفل.

وتابع: “أن حالة الأم النفسية تعمل على نشأة طفل متوازن نفسيًا، فإذا كانت الأم تعاني من أي مشكلات نفسية، فإن ذلك يؤثر على طريقة تربيتها لأبنائها”.

في السياق ذاته، قالت الدكتورة بثينة عبد الرؤوف، خبيرة تربوية، إنه “لكي نستطيع تنفيذ خطة وزارة التعليم لتأهيل الأمهات لمساعدة المعلم في إعداد شخصية الطفل، يتم من خلال التعاون مع بعض المؤسسات في الدولة مثل الأمومة والطفولة، والمجلس القومي للمرأة، واختيار تربويين وأطباء نفسيين في مراكز التأهيل المختلفة وقصور الثقافة”.

وأضافت،  “لإعداد خطة تربوية لنشأة طفل يستطيع التعامل مع المعلم، يجب تأهيل الآباء في المنزل ومحاولة منع الدروس الخصوصية لكي يشعر الطالب بأهمية المعلم في المدرسة”.

2018/09/11 9:10م تعليق 0 576

ذات صلة

رقم صادم حول معدلات الولادة القيصرية في مصر.....

قالت دراسة نشرت في مجلة لانسيت إن إستخدام العمليات القيصرية يتزايد بسرعة في جميع أنحاء العالم وسط تحذيرات بأن هذا الإجراء ينمو بمعدل "مثير للقلق"، وفق ما نقلت مجلة فوربس. وأضافت أن نسبة الولادة القيصرية كانت 12٪ في مطلع القرن...

٤٠ حالة تسمم بديرب نجم شرقية بسبب سمك مشوي

الشرقية ـ القاهرة اليوم نيوز استقبل مستشفى ديرب نجم المركزي في محافظة الشرقية ٤٠ شخصًا من مختلف الأعمار، يُعانون من قيء وإسهال وأعراض تسمم، جراء تناولوهم جميعًا وجبة سمك مشوي من باع جائل في سوق المدينة المقام أسبوعيا.

ضبط سائق اعتدى على أمين شرطة وخطف سلاحه...

ألقت مباحث القليوبية القبض على سائق اعتدى بالسب والقذف على أفراد القوة الأمنية المكلفة بالحراسة أمام مستشفى بنها الجامعي، بعد سحبهم رخصته بسبب سيره عكس الاتجاه، وقام المتهم بخطف السلاح الميري من أحد أفراد الأمن وتهديدهم به ونجحت القوة...

Lire  Notre  Revue   Si vous le souhaitez  Savoir si  XTonight.com  utilise Fake  Ladies

Lire Notre Revue Si...

Site Web Détails: Prix: 4,99 $ acheter un 3 heure essai adhésion qui se renouvelle à 29,99 $. 27,99 $ trouver a-1 mois enregistrement. 39,99 $ acheter un abonnement de 3 mois. Fonctions:...

ضبط مصنعين بداخلهما 28 طن حنة وتمر هندى...

علاء عمران   ضبطت اجهزة الامن،  مصنعين غير مرخصين بالجيزة بداخلهما أكثر من 28 طن حنة وتمر هندى وعسل الجلوكوز غير صالحة للإستهلاك الآدمى.  كانت أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة قيام صاحب مصنع لإنتاج التمر الهندى- بدون ترخيص-...

بسبب قطعة ارض … الأمن العام يمنع ”...

علاء عمران  منع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ، مذبحة بين عائلتين  بسبب الخلافات على قطعة أرض وبحوزتهم بنادق آلية وذخائر كانوا بصدد إستخدامها للتشاجر فيما بينهم. كانت أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك  مع...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز