رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

خلال مشاركتها فى ملتقى سوق السفر العربي ATM .. الدكتورة رانيا المشاط تعقد اجتماعا مع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية

كتبت: شروق خالد عبدالكريم

 

خلال مشاركتها فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذى يقام خلال الفترة من 28 إبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة، عقدت الدكتورة رانيا المشاط اليوم اجتماعا مع السيد أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون السياحي بين البلدين والترويج السياحى المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وحضر اللقاء المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

 

وقد اصطحبت الوزيرة السيد أحمد بن عقيل الخطيب، في جولة داخل الجناح المصري، حيث أبدى الخطيب إعجابه بالجناح المصرى وبالأساليب التكنولوجية والترويجية الجديدة المستخدمة فيه.

 

وخلال اللقاء أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلي أن المملكة العربية السعودية تعد أولي الدول العربية المصدرة للسياحة العربية الي مصر، مؤكدة على أهمية السوق العربية بالنسبة للسياحة المصرية حيث تمثل حوالي ٣٠% من حجم السياحة الوافدة لمصر.

 

كما أكدت الوزيرة على أن مصر ترحب بكافة السائحين وخاصة بالسائح العربي في وطنه الثاني مصر.

 

واشارت الوزيرة الى الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة المصرية لتسهيل إجراءات العمرة أمام المعتمرين المصريين حرصا منها على نجاح انتظام سير موسم العمرة لعام 1440هــ.

 

ومن جانبه أشار السيد أحمد بن عقيل الخطيب الي مكانة مصر في قلب الشعب السعودي، مشيرا الي رغبة الشعب السعودي الدائمة لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية والاثرية الفريدة، ولافتا الى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في الترويج للمنتجات سياحية مختلفة مثل السياحة الثقافية وسياحة المغامرات التي بدأت الممكلة العربية السعودية تروج لها مؤخرا.

 

وأشار الى إمكانية التعاون لجذب مزيد من السائحين الى المنطقة العربية من خلال عمل برامج سياحية مشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وتطرق الحديث الى استراتيجية السياحة العربية التي قامت وزارة السياحة المصرية بإعدادها بناء على تكليفها من المجلس الوزاري العربي للسياحة فى ديسمبر الماضى بمراجعة وتطوير وتحديث هذه الاستراتيجية لتتواكب مع المتغيرات العالمية وذلك على غرار برنامج الإصلاح الهيكلى الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة المصرى.

 

جدير بالذكر أن الوزارة قد قامت بتقديم هذه الاستراتيجية للوزراء العرب ورؤساء الوفود المشاركة وممثلي جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة خلال الاجتماع الخامس والأربعين للجنة الاقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في القاهرة في مارس الماضي.

 

عرض IMG-20190428-WA0054.jpg

 

 

 

عرض IMG-20190428-WA0053.jpg

 

 

 

عرض IMG-20190428-WA0014.jpg

2019/04/28 6:41م تعليق 0 480

ذات صلة

55 قتيلا نتيجة انفجار صهريج نفط بالنيجر

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" ، صباح اليوم الإثنين، فى نبأ عاجل لها، بأن 55 قتيلا لقوا حتفهم نتيجة انفجار صهريج نفط بمدينة نيامي بالنيجر. وسنوافيكم بالتفاصيل فور ورودها..

آخر كلمات إمبراطور اليابان قبل التنازل عن العرش

في آخر كلمات له، اليوم الثلاثاء، قبل تنازله عن العرش لينهي ولاية استمرت ثلاثة عقود، شكر إمبراطور اليابان أكيهيتو المواطنين لدعمهم، معبرا عن أمله في مستقبل سلمي. جدير بالذكر أن أكيهيتو هو أول إمبراطور ياباني يتنازل عن العرش منذ قرنين. وسعى...

الحسني يترأس وفد السلطنة في اجتماع الدورة العادية...

  كتب - محمد سعد ترأس الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عُمان وفد السلطنة الذي شارك فى اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بالقاهرة ،وبحثت قضايا الإعلام العربي المهمة ورؤاه الاستراتيجية ، من أجل تطويره...

جمعية المرأة العمانية بالكامل والوافي تنظم دورة تثقيفية...

  الكامل والوافي (سلطنة عمان) - القاهرة اليوم نيوز   تزامنا مع أسبوع العمل الاجتماعي التاسع ٢٥-٢٩/ ٨/ ٢٠١٩ بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية الذي تقيمة المديرية العامة للتنمية الاجتماعية . نظمت جمعية المرأه العمانية بولاية الكامل والوافي اليوم الثلاثاء دورة تثقيفية عن...

انطلاق الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير...

إفران (المغرب) - القاهرة اليوم نيوز   تحتضن قاعة المناظرات بإفران يوم 29 اغسطس الجاري في الثامنة والنصف ليلا حفل افتتاح الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بحضور فنانين ومثقفين وجمعويين وممثلي السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وعشاق السينما عموما. وتضع إدارة...

قصر الامارات ينظم جولة ترويجية في الرياض بحضور...

الرياض  ـ محمد سعد المدير العام : السعودية احد اهم اسواقنا الرئيسية في الشرق الأوسط  نظم فندق قصر الامارات جولة ترويجية في العاصمة السعودية الرياض , للتعريف بأهم الخدمات والمزايا التي يقدمها القصر لزواره وضيوفه من المملكة العربية السعودية خلال عطلة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز