رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مكافحة الإدمان ومؤسسة طابة يوقعان بروتوكول للتشخيص السلوكي لمرضى الإدمان

وقعت مؤسسة “طابة” للأبحاث والاستشارات برئاسة الحبيب علي الجفري الداعية الإسلامي، بروتوكول تعاون مشترك مع صندوق مكافحة الإدمان؛ لمناقشة حجم ظاهرة الإدمان وخريطته المجتمعية وتسليط الضوء على التشخيص السلوكي والنفسي والاجتماعي لمريض الإدمان وأهمية الشراكات الاستراتيجية والمسؤولية الفردية في إنجاح هذا التأهيل والاندماج للمتعافين.

وقال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وعضو مجلس أمناء “طابة” خلال حفل توقيع البروتوكول اليوم الثلاثاء أنت اخترقت أزمتك بقوة باطنية خارقة لسرطان مغرق، كل شخص منكم تمكن من إحراز البطولة المضاعفة، أنتم فخر وشرف ورجال أبطال وعظماء بقرار تعافيكم من سرطان الإدمان، أنتم محل تقدير وعرفان”.

وأضاف “الله تعالى أوجد عددًا من التشريعات التي تحمي العقل وتحيطه وتحميه من الانزلاق في براثن المخاطر التي قد تلحق به وتضره، ومن أهم ما يمثل خطرًا على عقل الإنسان هو المخدرات بكاف أنواعها”.

وأكد أن خيارنا الذي لا طريق لنا سواه هو إعادة بناء الإنسان المصري وإعادة ثقته في مؤسسات الدولة وفي ذاته، موضحًا “بعد حرب أكتوبر 1973، اتخذ عدونا قرار أن أي مواجهة مع الجيش المصري تكون موجعة ومكلفة، والرؤية أن يدخلنا في حالة من الإغراق في المخدرات والإباحية والتطرف الديني وأمواج من الكآبة والإحباط والتشكيك في المؤسسات والذات”.

وأشاد بالخطوات التي اتخذتها وزارة الأوقاف في توحيد خطبة الجمعة للحديث عن المخدرات لتدشين حملة شرسة على المخدرات، موصيًا بأهمية استمرار تلك المجهودات في الخطب والدروس الدينية لتحقيق مزيد من الوعي وتحقيق النجاح، مشددا على تكاتف الجهود في مواجهة خطر الإدمان.

وطالب الأزهري بالاستمرارية والمراجعة الدورية واستقطاب كل الشخصيات القادرة والتي لها كلمة في المجتمع لنتعاون جميعًا للقضاء على الإدمان.

ويدوره، أشاد الداعية الحبيب الجفري بجهود صندوق مكافحة الإدمان، واصفًا الأبطال المتعافين بأنهم فرسان شجعان لتخطيهم رحلة العلاج وشجاعتهم في عرض تجربتهم واعتبارهم قدوة ورسالة أمل للآخرين للتقدم للعلاج.

وطالب الجفري صناع الدراما الانطلاق في معالجة قضية الإدمان بمزيد من الإبداع، معربًا عن سعادته في الإجراءات الجادة من قبل الدولة في مكافحة الإدمان على كل الأصعدة، وطالب باستمرار تلك الحلقات التوعوية مع المؤسسة بشكل دوري.

فيما استعرض عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان ومساعد وزير التضامن الاجتماعي المجهودات الراهنة المبذولة في خفض الطلب على المخدرات، موضحًا الصدى الكبير لحملة “أنت أقوى من المخدرات” بمشاركة اللاعب محمد صلاح، والتي أدت إلى زيادة نسبة الاتصالات على الخط الساخن (16023) إلى 400%، حيث استفاد من خدمات الخط الساخن 106 آلاف مريض إدمان خلال العام الماضي، إلى جانب التفاعل الكبير مع العمل القصصي “أنت البطل” والذي شهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال وأولياء الأمور.

وعرض عدد من شباب المتعافين الذين حضروا البروتوكول من مختلف الأعمار والفئات تجربتهم في العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن 16023 ومدى استفادتهم من خدمات ما بعد العلاج المتمثلة في تأهيلهم النفسي ودور المختص النفسي في مساندتهم في التخلص من مرض الإدمان واكتساب قيم أخلاقية عالية وتأهيلهم لإعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى.

2019/03/19 6:39م تعليق 0 457

ذات صلة

وزيرة السياحة تلتقى أعضاء مجلس العموم البريطانى وكبار...

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة بعدد من أعضاء البرلمان البريطاني من مجلسى العموم واللوردات، وممثلي كبار شركات السياحة العالمية، وعدد من السياسيين البريطانيين، ورجال الأعمال من قطاع السياحة المصريين، وعدد من أعضاء الجالية المصرية فى بريطانيا، والسفيرة نرمين الظواهرى...

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة غدًا .. والعظمى...

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود غدا الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، غدًا الخميس، وتقل الرؤية...

إينوك توقع إتفاقية تجارية جديدة لتموين وقود...

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "إينوك" الإماراتية إتفاقية تجارية تتيح دخول الشركة الإماراتية فى نشاط تموين وقود الطائرات فى مصر. يأتى ذلك فى إطار الخطة الاستراتيجية التسويقية لوزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير ودعم نشاط تموين وقود الطائرات، وفى إطار...

قوات حرس الحدود تكثف جهودها على كافة الاتجاهات...

استمراراً لجهود قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصرى ، تمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة من تحقيق العديد...

اليوم.. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي

يعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء. ويناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد...

“المشاط “تعقد اجتماعا مع أكبر مدرسة فندقة في...

 كتبت ـ دينا شفيق -وزيرة السياحة تعقد اجتماعا مع أكبر مدرسة فندقة في الصين لبحث سبل التعاون معها في مجال التدريب   - منحة تدريبية من السفارة الصينية بالقاهرة لتأهيل العاملين في القطاع على إدارة العمل السياحى والفندقي   عقدت أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز