رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

إطلاق شركة طيران جديدة بالرياض لربط السعودية بقارة إفريقيا .. قريبا

 

 

 

ـــ الناقل الجوي السعودي الجديد، يساهم في تطوير قطاع النقل الجوي ويعزز موقع المملكة الاستراتيجي

ـــ رغبة الدول الإفريقية الكبيرة في التوسع بالعلاقات الاقتصادية والسياحية مع السعودية هي الداعم الأساسي في تأسيس شركة الطيران الجديدة

 

 

 

 

 

الرياض ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

يتم قريبا إطلاق شركة طيران سعودية جديدة في الرياض من قبل أحد المستثمرين، للربط بين السعودية وقارة إفريقيا، بهدف دعم الجوانب السياحية والاستثمارية.

وأتم المستثمر الحصول على الموافقات النظامية من الجانبين المحلي، والاتحاد الإفريقي للطيران المدني، وينتظر في الفترة المقبلة الإعلان عن التفاصيل التي تتعلق بموعد إطلاق وتشغيل الشركة، ومساراتها.

الجدير بالذكر أن السعودية أعلنت في مارس 2023 تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة “طيران الرياض”، الناقل الجوي السعودي الجديد، للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم، آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وأكدت مصادر شاركت في اجتماع عقد في الرياض خلال الأشهر الماضية أن الرغبة الكبيرة من الدول الإفريقية في التوسع في العلاقات الاقتصادية والسياحية مع السعودية كانت هي الداعم الأساسي في تأسيس شركة الطيران الجديدة التي ستتخصص في المسارات الجوية بين السعودية والقارة السمراء فقط.

وسجلت السعودية قفزة في عدد السياح القادمين إليها من الخارج خلال 2023، حيث بلغ عددهم نحو 27 مليون سائح، أنفقوا أكثر من 100 مليار ريال، فيما بلغ عدد سياح الداخل 77 مليون.

في حين رشحت معلومات في وقت سابق عن تحركات يجريها صندوق الاستثمارات وفقا لـ “بلومبرغ” للاستحواذ على شركة الخطوط الجوية السعودية، حيث يتطلع إلى ضخ مليارات الدولارات لتحويل البلاد إلى نقطة جذب سياحية.

إن شركة الطيران الجديدة هي في الأصل شركة طيران كانت تعمل في السعودية منذ 2016، وتوقفت عن العمل في 2021 بعد تعرضها لعدد من الصعوبات الاقتصادية.

وستعمل الشركة الجديدة على تدشن مسارات متعددة للنقل الجوي مع عدد من الدول الإفريقية، ومدن سعودية، برحلات مباشرة، ورحلات توقف، وتستهدف نقل 385 مليون مسافر بين السعودية وإفريقيا، حتى 2030، وستسهم في دعم المواسم والفعاليات السياحية، والدينية أيضاً كالحج والعمرة.

وسيتم خلال الفترة المقبلة، استكمال مراحل تأسيس الشركة، والموافقات النظامية الأخرى، وتجهيز أسطول الطيران لتشغيل خطوط المسارات الجوية مع القارة الإفريقية، فيما تشير المعلومات إلى أن المستثمر في شركة الطيران سيعمد إلى التحالف مع مستثمرين آخرين لدعم قوة الشركة، وتوسعها.

ولا تزال شركة الطيران الجديدة في طور تقييم الفرصة التجارية وحجم الاستثمار، ومراحل التشغيل، واختيار الاسم التجاري، فيما سيشتمل أسطول الطيران على 5 درجات للحجز على الرحلات.

 

2024/04/17 2:50م تعليق 0 25
جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز