رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

إندونيسيا تطلق أعلى مستوى من الإنذار وتجلي المئات بسبب ثوران بركان «روانج»

 

 

 

 

دفع الثوران المتكرر لبركان جبل روانج في مقاطعة شمال سولاويسي السلطات الأندونيسية المختصة لإطلاق إنذار هو الأعلى مستوى، بعدما ارتفع الرماد البركاني مسافة أكثر من ميل واحد (1.6 كيلومتر) في الجو واضطر المئات للنزوح عن مناطقهم.

وبحسب الوكالة الإندونيسية لعلوم البراكين تكرر ثوران بركان جبل روانج أربع مرات الخميس، وبناء عليه، تم رفع مستوى الإنذار بشأن البركان الذي ترتفع قمته 725 متراً، من المستوى الثالث الى الرابع مساء اليوم، وهو الأعلى في نظام التصنيف المعتمد.

وأعلنت وكالة علوم البراكين الإندونيسية أمس، أن موجات ثوران بركان جبل روانج المتعددة في إندونيسيا أدت إلى إجلاء أكثر من 800 شخص من المنطقة. وقال هيندرا جوناوان، رئيس مركز علوم البراكين والتخفيف من المخاطر الجيولوجية، إن الجبل البركاني الذي يبلغ ارتفاعه 725 متراً شهد ثوراناً لأول مرة مساء أمس الأول، وقذف عموداً من الرماد البركاني على ارتفاع 2000 متر في الجو. وتبع ذلك موجتان مماثلتان من موجات الثوران البركاني في وقت مبكر من أمس. وذكر جوناوان «لقد رفعنا حالة التأهب في جبل روانج إلى المستوى الثالث أو ثاني أعلى مستوى». وذكر المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث، عبد المهاري، إن «السلطات قامت بإجلاء 828 شخصاً من جزيرة روانج إلى جزيرة تاجولاندانج المجاورة وأعلنت حالة الطوارئ لمدة أربعة عشر يوماً».

2024/04/18 8:48ص تعليق 0 17

ذات صلة

 ختام المهرجان الرياضي الرابع لمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية

الإسكندرية - القاهرة اليوم نيوز فريق دولة مالي يفوز بالمركز الأول في لعبة كرة القدم في لعبة تنس الطاولة فاز بالمركز الأول فريق من دولة أفغانستان فاز بالمركز الأول في كرة السرعة فريق من دولة مالي في كرة السلة فاز بالمركز الأول فريق...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز