رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

اقتصاديون: الإشغال الفندقي انعكاس مباشر لنجاح «إكسبو 2020 دبي»

 

 

دبي ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

* ترسيخ الصورة الذهنية للإمارات في العالم بأنها دولة فتية ومتطورة وقادرة على تحقيق الإنجازات بصورة استثنائية ومبهرة

 

 

أكد عدد من الاقتصاديين العاملين بالقطاع السياحي بالدولة، أن إكسبو 2020 الذي انقضى من عمره قرابة 50%، أحدث تأثيرات مباشرة متنوعة وشاملة في مقدمتها ارتفاع معدلات الإشغال الفندقي خلال الربع الأخير من العام الجاري، فضلاً عن ترسيخ الصورة الذهنية للإمارات في العالم بأنها دولة فتية ومتطورة وقادرة على تحقيق الإنجازات بصورة استثنائية ومبهرة.

وأوضحوا أن معدل الإشغال بدأ في الارتفاع قبيل انطلاقة إكسبو بنحو 10 أيام، واستمر في التصاعد ليستقر بين 85 و95%، وهو أعلى من معدلات الإشغال في عام 2019 قبل الجائحة.

وقالوا: «عززت الفعاليات المصاحبة للحدث من ارتفاع الإقبال محلياً وعالمياً، فضلاً عن تزامن سلسلة المؤتمرات والأحداث الاقتصادية والثقافية التي أقيمت خلال الفترة المنقضية من إكسبو، ومنها معرض دبي للطيران 2021، والقمة العالمية للصناعة والتصنيع وغيرها من المؤتمرات والفعاليات التي شهدها إكسبو».

2021/12/27 10:53م تعليق 0 270

ذات صلة

جناح البحرين في إكسبو «دبي 2020» يحاكي سمات...

    المنامة ـ محمد النحاس     مي آل خليفة: مشاركتنا في هذا الحدث العالمي فرصة هامة من أجل تعزيز حضورنا الحضاري بين دول العالم     تالا فخرو: تجربة البحرين رائدة في التنويع الاقتصادي وبيئتها الاستثمارية جعلها الوجهة الأولى والمثلى للاستثمار في المنطقة           عقدت هيئة البحرين...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز