رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

السيسي يفتتح مشروع “الصوب الزراعية” بالعاشر من رمضان

الشرقية – محمد الشرقاوي

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح  اليوم السبت، مشروعات “الصوب الزراعية” بمدينة العاشر من رمضان، وذلك ضمن خطة الدولة للإصلاح الاقتصادي التي انتهجها الرئيس للنهضة بقطاعة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

ويقع مشروع “الصوب الزراعية” بالجهة الشمالية بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 34 ألف فدان، حيث تم التخطيط لإنشاء 7 آلاف و100 بيتًا زراعيًا، حيث تم تخصيص مساحة فدانين ونصف للبيت الواحد.

 

يُقام المشروع بالتعاون بين القوات المُسلحة وشركة “سينوماك” الصينية، والتي عملت على إنشاء الهياكل المعدنية، فيما تم إنشاء محطة الفرز والتعبئة للمشروع على مساحة 2.5 فدان بطاقة تخزينية 800 طن في اليوم، وفي أغسطس الماضي، تم الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال البنية التحتية بواسطة الشركة “الوطنية” للزراعات المحمية، بالتعاون مع إدارة المياه بالقوات المُسلحة.

 

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

 

ويُعد مشروع “الصوب الزراعية” خطوة على طريق تحقيق التنمية الزراعية المُستدامة، حيث أن مشروعات الصوب الزراعية تحقق مُعدلًا كبيرا في الإنتاجية للحاصلات الزراعية واستغلال مساحات الأراضي، فضلًا عن توفير المياه في ريها لاعتمادها على الري بالتنقيط.

 

وسينعكس المشروع على حجم الصادرات المصرية بإيجابية شديدة ويزيد معدلاتها، لتتربع على عرش صادرات العالم من إنتاج الفاكهة والخضراوات، فضلا عن انخفاض الأسعار بالسوق المصرية لمستوى يشعر به المواطن فعليًا.

 

كما أن هذه الصوب تستخدم في زراعة الموالح والفواكه والخضراوات ولا تستخدم في زراعة المحاصيل الإستراتيجية كالأرز والقمح، وأن المستهدف من مشروعات الصوب الزراعية خلال الخمس سنوات المقبلة يبلغ نحو مليون صوبة زراعية.

 

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

2018/12/22 9:42ص تعليق 0 819

ذات صلة

محافظة الإسكندرية تستأنف حملات مكبرة على مستوى جميع...

الإسكندرية - القاهرة اليوم نيوز محافظة الإسكندرية تزيل مطعما مخالفا أثار غضب أهالي الإسكندرية محافظة الإسكندرية: لن تتهاون في أي مخالفة  وستحاسب المخالف ومن يتواطأ معه في أجهزة الإدارة المحلية  محافظ الإسكندرية ترحب وتدعم أي مشاريع استثمارية على أرضها طالما تلتزم بالقانون...

مستقبل وطن بالشرقية يوقع بروتوكولًا مع هيئة التعليم...

وقع الدكتور محمد سليم الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية اليوم بمكتبه مصر العامة بالزقازيق بروتوكول تعاون مشترك بين حزب مستقبل وطن بالشرقيه والهيئة العامة لتعليم الكبار ومن جانب الهيئة الدكتور عاشور أحمد عمري بصفته رئيس الهيئة العامة لتعليم...

محافظ الإسكندرية يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام ٢٠١٨/ ٢٠١٩

كتبت ـ دينا شفيق  اعتمد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩ ، وتمتمراعاة العطلات الرسمية في نهاية شهر أبريل وأيام أعياد الإخوة الأقباط .  وستبدأ الامتحانات العملية والمستوى الرفيع في ٢٢ من أبريل ٢٠١٩ ، وامتحانات الصفوف الثاني والثالث والرابع الابتدائي ، والأولوالثاني من المرحلة الإعدادية ، والصف الثاني الثانوي في ٣٠  من أبريل ، وامتحانات الصفين الخامس والسادس من المرحلة الابتدائيةفي ٦ من مايو ٢٠١٩ . وتكون امتحانات الشهادة الإعدادية في ١١ من مايو حتى ١٦ من نفس  الشهر ، و تبدأ امتحانات التعليم الفني ( صناعي وزراعي وتجاريوفندقي )  يوم السبت ١٣ من أبريل الجاري . يُذكر أن مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم كان قد قدم مذكرة على السيد المحافظ أوضح فيها أنه تم الاطلاع على الخريطة الزمنية لهذا العام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء...

    كتبت ـ حنان علي الشايب     اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة أنشطة قطاع البترول على مستوى الجمهورية،...

رئيس مدينة القصير يتفقد أعمال الصيانة مدرسة السلام...

كتبت ـ رشا عادل تفقد اللواء أ.ح يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير، اليوم السبت، مدرسة السلام الإعدادية بنين، لمتابعة أعمال الصيانة الجاري تنفيذها. وقال رئيس المدينة بأن الأبنية التعليمية تولت صيانة عددا من مدارس المدينة، وذلك لتطوير المباني ورفع...

ننشر حركة التداول بميناء دمياط

كتب: كريم عبد العزيز استقبل ميناء دمياط خلال 24 ساعة الماضية سفينة حاويات و 3 سفن بضائع عامة فيما غادر 4 سفن حاويات و 3 سفن بضائع عامة . و بذلك بلغ إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 17 سفينة ، بالإضافة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز