رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

“الشارقة الدولي للكتاب 37” يصحب زواره الصغار في جولة على حقول المعرفة والترفيه

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ37، التي تقام خلال الفترة الممتدة من 31 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبلين، تستضيف فعاليات الطفل 934 فعالية، بمشاركة 44 ضيفاً من 12 دولة عربية وعالمية، ليقدموا مزيجاً من مختلف الحقول المعرفية والثقافية والترفيهية.

وتتضمن قائمة الدول المشاركة كل من: دولة الإمارات العربية المتحدة، واليابان، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، والكويت، والمملكة المتحدة، والأردن، وسوريا، وإيطاليا، وأستراليا، وسنغافورة، ولبنان.

وسيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية المستوحاة من مختلف القصص الخيالية التي طالما نالت إعجاب الجماهير، والتي ستقدم على المسرح مصحوبة بالأداء الجيد والإيقاعات الموسيقية، إلى جانب سلسلة من الورش والجلسات التفاعلية التي يقدمها نخبة من الفنانين والمصممين.

 

 

عرض الاضواء المذهلة.jpg

 

 

وسيتم عرض مسرحية “ليلى والذئب”، ومسرحية “ملك الأسود”، المستوحاة من فيلم “الأسد الملك”، وهو عرض استثنائي سيدهش الجمهور، ومسرحية “تومورو” الحافلة بالمغامرات الشيقة، للكاتب الأمريكي بروود وي.

 

وسيتعرف الجمهور من خلال عرض “النينجا الرائعة” على الثقافة اليابانية عن قرب، كما سيكون الجمهور على موعد لمشاهدة عرض “أضواء مذهلة”، الذي يمزج بين أساليب فنون الاستعراض، ومهارات التمثيل، والأزياء المتميزة، والتقنيات الحديثة.

ويعايش الجمهور عبر عرض “ثري دي إنوفا ثلاثية الأبعاد”، تجربة افتراضية في التصميم والإبداع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، التي تمزج بين الكتب والتكنولوجيا، وتخلق مجتمعاً من العقول المبتكرة.

وسيتعلم الأطفال في ورشة “الرسوم المتحركة الحية” كيفية رسم الشخصيات الكرتونية النابضة بالحياة، ليعيشوا لحظات ممتعة معها، أما ورشة “الرسم الثلاثي الأبعاد”، فيتعرف الأطفال فيها على الاختراعات الجديدة التي تجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة.

 

 

عرض ليلى والذئب.jpg

 

وسيتعلم الأطفال في ورشة “رسم الفقاعات” كيفية تشكيل ورسم الورود بالألوان المائية بطريقة فنية محببة لديهم، ويتعلم الصغار مع السيدة مياكو أكاي من  اليابان الحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة “تويوهاشي” للتكنولوجيا، كيفية عمل الكتب المصغرة، وحازت مياكو على جائزة مسابقة الكتاب المصغر في الأعوام 2006 و2007، و2016، وهي مسابقة عالمية تقام في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ويجب ألا تتجاوز الكتب المشاركة في المسابقة 3 بوصات، لها 3 مؤلفات تتناول فيها كيفية عمل الكتب المصغرة.

 

 

ويتعرف الأطفال مع المصممة الجرافيكية اليابانية ورسامة الكتب توموكو إينابا، كيفية رسم الكائنات الحية ببراعة، وقد عملت  توموكو في طيف واسع من الأنشطة مثل رسوم الأغلفة والرسوم التوضيحية للكتب، والطباعة على ألواح الثلج، وجدران الرسم في المقاهي.

ويشارك في فعاليات الطفل الثنائي نادية أنطونيلو وباولو غيلزي، اللذين شاركا في العديد من الفعاليات في مهرجان تصميم الصوت في هاماماتسو اليابان، وفي فعاليات المعهد الإيطالي للثقافة في أثينا، ومعرض “تانيت”، وفعاليات مركز “بيل” في بيروت، ومعرض “آرت باب” في البحرين، و”Usina del Arte” في بوينس آيرس، والمعرض الوطني للصور في بولونيا، وغيرها.

 

وتحفل الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.

 

2018/10/11 3:42م تعليق 0 481

ذات صلة

ترامب يهدد: سأطرد أي شخص له علاقة بتحقيق...

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، فريق التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، والذي يرأسه المحقق الخاص، روبرت مولر.  ونقل موقع "ذا هيل" الإخباري الأمريكي عن ترامب قوله: "يمكنني أن أطرد جميع الفريق في...

ترامب يدرس تقديم تنازل تكتيكي للديمقراطيين لتمرير بناء...

قال "ميك مولفاني"، كبير موظفي البيت الأبيض، إن الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية يدخل أسبوعه الثالث، وقد يستمر لفترة أطول. وكشف "مولفاني"، في تصريحات لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، عن احتمالية تغيير مواد البناء التي تستخدم لتشييد الجدار الحدودي مع المكسيك،...

#السترات الصفراء يتصدر تويتر بعد انفجار ضخم فى...

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن انفجارا ضخما وقع فى العاصمة الفرنسية باريس صباح اليوم، السبت، وأن عمليات إطلاق نار أصابت أحد المخابز فى الدائرة التاسعة بالعاصمة باريس، ما أسفر عن عدة إصابات. ويستعد محتجو "السترات الصفراء" بعد حوالى شهرين من...

جناح «جامعة الإمارات» في «إكسبو دبي 2020» .....

    دبي ـ القاهرة اليوم نيوز   يحتفي جناح جامعة الإمارات في إكسبو 2020 دبي بأسبوع أبوظبي للاستدامة من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات مُتعلّقة بالاستدامة التي تُبرز ريادة الجامعة وإنجازاتها في مجال البحث العلمي والابتكار والتكنولوجيا المُتقدّمة والتطوير التعليمي التي تُسهم في...

وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى رئيس هيئة الأركان...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز إلتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول نديم رازا رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال...

مصر تستنكر التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في شمال...

  استنكرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، بأشد العبارات التدخلات العسكرية التركية والإيرانية الأخيرة في شمال العراق، مُعتبِرةً تلك الأعمال العدائية استمرارًا لمسلسل الانتهاكات المتكررة على العراق الشقيق، وذلك بالمخالفة لكافة المواثيق والعهود الدولية التي تنص على...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز