رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

المصورات العُمانيات تعكس رؤاها وأفكارها وتطلعاتها مؤطرة بروح الضوء في المعرض العاشر بجمعية التصوير الضوئي .. احتفاء بيوم المرأة العمانية

 

مسقط – القاهرة اليوم نيوز

 

 

 

أطلقت الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي مجموعة من الفعاليات التحضيرية المصاحبة للمعرض العاشر للمصورات العُمانيات الذي سيتزامن اقامته مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العُمانيةوتمثلت الفعاليات المصاحبة للمعرض في مجموعة من الرحلات التطبيقية والورش العملية المكثفة.

المعرض للعام العاشر على التوالي سيضم صورا فنية ابداعية لجميع أنواع التصوير من عدسات المصورات العُمانيات التي تعكس من خلالها رؤاها وأفكارها وتطلعاتها من خلال انعكاس فكري مؤطر بروح الضوء.  كما سيتميز معرض هذا العام بإطلاق مسابقة مصاحبة له بعنوان (كولاج المرأة العُمانية) التي تهدف لتحدي ابداعات المصورات العمانيات في انتاج أعمال فنية تركيبية لمجموعة أجزاء من صور فوتوغرافية لتكوين عمل فني تركيبي مبتكر.

ضمت رحلات المصورات العُمانيات زيارة مجموعة من ا لمناطق السياحية والأثرية التاريخية في كل من محافظة جنوب الباطنة ومحافظة مسقط ومحافظة الداخلية وذلك خلال الفترة من (١٦١٧١٨يوليو٢٠١٩م).

حيث توجهت المصورات في اليوم الأول إلى كل من ولايتي الرستاق ونخل وذلك بالتعاون مع فريق الرستاق للتصوير الضوئي وفريق نخل للتصوير الضوئي.

وفي اليوم الثاني توجهت المصورات إلى ولايتي مطرح ومسقط، وانتهت الرحلات في اليوم الثالث والأخير في محافظة الداخلية حيث تضمن البرنامج زيارة كلاً من: نزوى وبهلاء والحمراء وذلك بالتعاون مع فريق نزوى للتصوير الضوئي وفريق بهلاء للتصوير الضوئي.

كما ضمت الفعاليات ورش تعليمية تم تقديمها في يومي الجمعة والسبت (١٩٢٠يوليو٢٠١٩م)حمل في طياته مساء يوم الجمعة ورشة (أفكار إبداعية) من تقديم المصورة الفوتوغرافية أميرة البوسعيديةوتضمن اليوم الثاني برنامجا حافلا ابتدأ بالترحيب بالمشاركات وقدمت المصورة الفوتوغرافية داليا البسامية نبذة عن تاريخ معرض المصورات ومن ثم انطلقت الورش مع ورشة (الاستوديو – تطبيق عملي) من تقديم المصورة الفوتوغرافية مجيدة الفياب مها المنذرية، واستكملت البرنامج المصورة الفوتوغرافية حنينة الجفيلية بتقديمها لورشة المعالجة الرقميةوأختتم اليوم بورشة محاكاة تحكيم الصور من تقديم المصورة الفوتوغرافية مجيدة الفياب عزيزة العذوبية والمصورة الفوتوغرافية شمسة الحارثية.

الجدير بالذكر أن الجمعية تنظم ورش قادمة بداية الشهر بتاريخ (٣أغسطس٢٠١٩م) لتعزيز مفهوم اخراج الصور الفوتوغرافية بفن الكولاج، لدعم المسابقة المصاحبة للمعرض العاشر للمصورات العُمانيات

سوف تبدأ الفنانة بدور الريامية بتقديم نظري عن فن الكولاج وسيصاحبه تطبيق عمليوسيستكمل البرنامج المصور الفوتوغرافي فنان الفياب السيد إبراهيم البوسعيدي بالحديث عن (الفوتوغرافيا.. الابتكاروالفن)

حيث بدأت لجنة استلام الأعمال باستقبال المشاركات للمصورات العُمانيات، وأخر يوم لاستلام أعمال المعرض بتاريخ (١٨أغسطس٢٠١٩م)وأخر يوم لاستلام أعمال المسابقة بتاريخ(٢٥أغسطس٢٠١٩م).

2019/10/14 11:12ص تعليق 0 707

ذات صلة

سميرة سعيد تتألق بدار الأوبرا السلطانيّة مسقط

  مسقط - محمد سعد         تألقت الفنانة سميرة سعيد في حفلها بدار الأوبرا السلطانية مسقط مساء امس.. واستمتع جمهور دار الأوبرا السلطانيّة بفقرات هذا الحفل الرائع بمزيج من أغانيها القديمة، والحديثة في حفل استثنائي، بعد مشاركتها في الاحتفال بيوم المرأة العمانيّة، وأطربت...

“سميرة سعيد” تحتفل بيوم المرأة العمانية في دار...

  مسقط - القاهرة اليوم نيوز   حقّقت شهرة دولية، بأغانيها القديمة، والجديدة التي واصلت خلالها التجديد، والتطور، لتجاري العصر، فحقّق ألبومها "قويني بيك" نجاحاً ساحقاً باعت على إثره أكثر من ست ملايين نسخة     تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط المطربة المغربيّة المصريّة المشهورة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز