رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

«النقد الدولي»: «أوميكرون» يهدد الاقتصاد الإسباني

 

حذر صندوق النقد الدولي من مخاطر تحيط بالاقتصاد الإسباني جراء تفشي متحور «أوميكرون»، وتسجيلها رقماً قياسياً بحالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.

وأكد الصندوق في بيان نقلته وكالة «بلومبيرغ»، أن تطور الوباء يمثل خطراً رئيسياً، وهو ما رفع حالة عدم اليقين بالشأن الاقتصادي، لافتاً إلى أن وتيرة الإنفاق بالاتحاد الأوروبي على التعافي سوف تحد النمو في الأعوام المقبلة.

وخفّض الصندوق توقعاته لنمو اقتصاد إسبانيا خلال عام 2021 إلى 4.6% من 5.7%، ولعام 2022 من 6.4% إلى 5.8%.

وأكد الصندوق أن التعافي من الانكماش الذي ضرب منطقة اليورو العام الماضي، تضرر من اضطرابات الإمدادات عالمياً، والتأثير المستمر للوباء على الخدمات، محذراً من مخاطر هبوطية مرتفعة، مع تفشي متغير «أوميكرون» في أوروبا.

 

2021/12/24 1:30ص تعليق 0 263

ذات صلة

أسعار النفط تتخطى الـ«80 دولاراً»بعد اجتماع «أوبك بلس»

    ارتفعت أسعار النفط 2% اليوم الثلاثاء، إذ اتفق منتجو أوبك+ على التمسك بالزيادة المقررة لشهر فبراير استناداً إلى مؤشرات بأن السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا لن يكون لها سوى تأثير محدود على الطلب. وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت...

وزيرة التعاون الدولي تشارك بجلسة نقاشية لمؤسسة فورين...

• النسخة المقبلة من مؤتمر المناخ COP27 في مصر ستعمل على دفع التزامات العالم بتمويل المناخ نحو التنفيذ الفعلي • بنوك التنمية متعددة الأطراف والمؤسسات الدولية عليها دور كبير لتوفير الموارد المالية لتمويل مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية •...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز