رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بالصور.. حزب مصر المستقبل يزور مدرسة الأمل للصم والبكم بالمنصورة

كتبت – مرام محمد و نهال محمد
بتوجيه من أمين عام حزب مصر المستقبل أمانة الدقهلية، أحمد عبدالمجيد، قام مسئولي من الحزب، صباح يوم الإثنين 25 فبراير، بزيارة إلى مدرسة الأمل للصم والبكم بمدينة المنصورة، في سبيل الوقوف على متطلبات المدرسة، ومحاولة تقديم كافة الدعم المادي والمعنوي لهم. وقام بالزيارة كلا من: هاني عبدالمجيد علي، مساعد الأمين العام لحزب مصر المستقبل بالدقهلية، ورحيم علي الإمام، أمين التنظيم، ومحسن محمد عوض، أمين الشباب، وسامح الأحمدي، أمين التثقيف والتدريب، ونادية أبو سنة، أمين ذوي الإحتياجات الخاصة.
وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع إعلان سيادة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، عام 2018م عاما لأصحاب الهمم، ووضع استراتيجية متكاملة، ترتكز على إرساء قواعد العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، ومن أجل تمكين تلك الفئات من الحصول على حقوقهم الكاملة دون أدنى تمييز.
وصرح هاني عبدالمجيد المرسي، مساعد الأمين العام لحزب مصر المستقبل بالدقهلية، بأن الحزب يجب أن يشارك في أعمال المجتمع المدني، بحيث أن لا تكون هذه المشاركة بالرأي والفكر فقط، وإنما بوجود العمل أيضا، وأن نكون واجهة طيبة لجميع الأحزاب، ليحتذوا بنا ليكون لهم دور فعال على أرض الواقع. مشيرا إلى أن زيارة الحزب اليوم لمدرسة الأمل للصم والبكم ليست زيارة عابرة، وإنما هو توجه للوقوف على أهم احتياجات ومطالب المدرسة وإدارتها، فبإمكانيات الحزب، وقدراته، وكفائاته، سنستطيع أن نقف بجوارهم، وأن نقدم لهم ولو شيء بسيط من مطالبهم. فهذا عمل خيري قبل أي شيء. ونحن لدينا طموح كبير، وأهداف كثيرة، وأعمالنا عديدة، ونحاول كإدارة حزب دوما أن نكون قوة فاعلة في المجتمع، وذلك تحت قيادة المستشار رضا أبو حجي، رئيس حزب مصر المستقبل.
وأحلامنا ليس لها حدود، فهي أكبر من إمكانياتنا، وعلى الرغم من ذلك نحاول جاهدين أن نفعل كل ما في وسعنا لخدمة هذا المجتمع. وأضاف “المرسي”، أنه بناء على تعليمات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتخذنا قرار بالتحرك الميداني، حتى نساهم في مساندة هذه الفئات لتحصل على حقوقها الكاملة، وتعزيز وتمكين قدراتهم، والتأكيد على عدم تهميشهم في مجتمعهم.
وأكد مساعد الأمين العام لحزب مصر المستقبل بالدقهلية، على ضرورة أن يكون هناك دور ملموس للمجتمع المدني، والذي يمكن أن يتحقق من خلال العمل، فجميع دول العالم تقدمت بالعمل، فلابد أن نكون أصحاب أفعال وليس أقوال، وأن نكون متواجدين بعملنا وصناعتنا، ويجب أيضا أن نهتم بالتعليم حتى نستطيع أن نبني مجتمعنا، ونحذوا به إلى مستقبل زاهر، ومن المهم جدا أن يقدم المجتمع المدني كافة المساندة المادية والمعنوية لمثل هذه المدارس.
ومن جانبه قال رحيم علي الإمام، أمين التنظيم بحزب مصر المستقبل بالدقهلية، بإن هذا العام هو عام أصحاب الهمم، وفقا لمبادرة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن هنا كانت انطلاقتنا إلى مدرسة الأمل للصم والبكم بالمنصورة، والتي تحتوي على عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة. ومن لحظة وصولنا إلى المدرسة لاحظنا عدد من النواقص بالمدرسة مثل عدم وجود مرفق ملائم لأولياء الأمور لانتظار أبنائهم الملتحقون بالمدرسة، وسنتحرك فورا لحل هذه الأزمة.
فنحن موجودون هنا لترك بصمة وأثر ملموس، نوفر من خلاله أفضل السبل الممكنة لإيجاد بيئة تعليمية جيدة تناسب أبنائنا. وأكد “الإمام”، أن الحزب يريد من خلال هذه المبادرات أن يوصل صوت هذه الفئة إلى المجتمع المدني، لنتعرف على مشاكلهم، ونقدم حلولا لها، وأن نجعل المجتمع يقف أمام نفسه ليغير من ثقافة تعامله مع هذه الفئة.
وأشار أمين التنظيم بحزب مصر المستقبل بالدقهلية، أن من أهم الأمانات التي ركزوا عليها في الحزب هو ما يخص شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، ولهذا قاموا بتكليف الأستاذة نادية أبو سنة، أمينة ذوي الإحتياجات الخاصة، لمتابعة كل ما يخص هذا الشأن، وهذا لأنهم يؤمنون بقيمة هذه الأمانة، وبواجبهم كمجتمع نحو أبنائهم من أصحاب الهمم، فهم لا يقلوا أهمية عن باقي فئات المجتمع.
وتضمنت الزيارة، اصطحاب مدير المدرسة الأستاذ محمد مصطفى البط، أعضاء الحزب، لرصد اليوم الدراسي للطلبة، وإلقاء نظرة على بعض فصول وأقسام المدرسة.
وقد أشاد جميع أعضاء الحزب بما شاهدوه من تنظيم جيد، وكوادر مدربة تساعد الطلبة على تنمية مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم، كما أشادوا باهتمام المدرسة بتوفير مختلف الأنشطة من نشاط فني، ورياضي، وصناعي، واقتصاد منزلي وغيرها محاولة، أن تقوم بتخريج أفراد مؤهلين لسوق العمل.
كما أشادوا أيضا بمستوى المدرسة المتميز فى نظافة الفصول، والممرات، والأقسام، والمطبخ، والذي وصفوه بأنه كان على قدر عال من الجودة والنظافة، كما أنهم لمسوا اهتمام المدرسة المعنوي بجميع الطلبة.
وفي نهاية الزيارة وعد أعضاء الحزب، إدارة المدرسة، بمجموعة الوعود التالية: -قيام المهندس سامح الأحمدي، أمين التثقيف والتدريب بالحزب، بمجموعة من الدورات لأبناء المدرسة، في مجال الثقافة والحسابات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
قيام الأستاذ محسن محمد عوض، أمين الشباب، بمجموعة من الدورات لأبناء المدرسة في الموارد البشرية والحسابات.
ـ إقامة مجموعة من الدورات التدريبية لأبناء المدرسة في اللغة الإنجليزية.
ـ اختيار 10 من الطلبة المتفوقين بالمدرسة لتدريبهم.
ـ إعطاء دورات تدريبية للطلبة في البروتوكول وكيفية التواصل التعامل مع الآخرين.
ـإنشاء فصول دمج، تجمع بين طلبة مدرسة الأمل للصم والبكم، ومدارس اللغات.
كما قام الأستاذ هاني عبدالمجيد المرسي، مساعد الأمين العام لحزب مصر المستقبل بالدقهلية، بتقديم شهادة شكر وتقدير إلى مدير مدرسة الأمل للصم والبكم، الأستاذ محمد مصطفى البط، تقديرا لما يقدمه من عطاء وظيفي مميز، والجهود التي يبذلها للإرتقاء بالعملية التعليمية لطلبة المدرسة، واهتمامه البليغ برعاية أبناء مدرسته من أصحاب الهمم.
والجدير بالذكر هو السعادة البالغة التي ارتسمت على وجوه طلبة المدرسة، أثناء زيارة الحزب لهم، حيث رحبوا بهم وعبروا عن سعادتهم بوجودهم من خلال الإشارات المختلفة.

 

2019/03/03 12:52م تعليق 0 1659

ذات صلة

محافظ القاهرة يتفقد سير الأعمال بنفقى الأزهر

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بنفقى الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية . وتفقد محافظ القاهرة خلال الجولة غرفة التحكم المركزى المزودة بشاشات وأجهزة تعمل آليًا للتنبيه عن أى حوادث أو...

“غراب” يضع خطط لرصف مداخل القرى وانارتها مع...

الشرقية ـ آية الحسيني إلتقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأعضاء مجلس النواب لبحث و إستعراض المشاكل التي تعاني منها دوائرهم المختلفة للعمل على حلها ، وإستعراض نسب تنفيذ المشروعات الجارية بكل قطاع خدمي لسرعة الإنتهاء منها و دخولها الخدمة...

سكرتير مساعد الإسكندرية في حفل تخريج ٣٢ متدرب...

كتبت ـ دينا شفيق  شهد اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة  حفل تخريج مجموعة من شباب و شابات من الصم والبكم وتسليمهم شهادات التدريب بعد قضاء فترة التدريب المهني على أيدي خبراء متخصصين في الأعمال الفندقية والذين سيتم تشغيل...

محافظ الجيزة: نستهدف استقبال 133 الف طن أقماح...

كتبت ـ نورهان جمال النويهي وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتشكيل لجان مختصة من مديرية التموين والزراعة ومباحث التموين وذلك لفحص صوامع القمح والتأكد من سلامة أجهزة التهوية والتجفيف ومدى جاهزيتها لأية حالات طوارئ ولإستقبال المحاصيل من المزارعين...

محافظ البحر الأحمر: تطوير مدخل المحافظة بتصميم فريد

استعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر  مشروع تطوير مدخل المحافظة من اتجاه قرية الزعفرانة بتخطيط يظهر جمال المحافظة قبل وصول السائحين لها. قام المهندس حاتم دياب استشاري المحافظة بشركة ارك بلان القائمة على تطوير مدخل محافظة البحر الأحمر بعرض مخطط التطوير...

غلاء الأسعار يؤدي لركود في سوق الأجهزة الكهربائية...

كتب ـ إبراهيم نور الدين   الأجهزة الكهربائية من الأشياء التي لا يستغني عنها أي مكان من حولنا، سواء كان في البيوت أو الشركات أو أي مكان آخر. والمواطن دائما محاصر بغلاء أسعارها، الأمر الذي أدى إلى ركود ملحوظ في حركة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز