رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بالصور.. سفارة كازاخستان بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني 27

القاهرة_ مرام محمد 

 

أقامت سفارة كازاخستان بالقاهرة حفل إستقبال بمناسبة العيد الوطني السابع والعشرين .

حضر الحفل وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني وعدد كبير من المسؤولين والسفراء، وفي بداية الإحتفال رحب سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر أرمان إساغالييف بالحضور وقال : إن بلاده تنظر إلى مِصر بإعتبارها شريكاً بنّاءً و موثوقاً به فى الشرق الأوسط والعالمين العربى والإسلامي.

وقد إستطاعت كلا الدولتين خلال السنوات الأخيرة الإرتقاء بالتعاون بينهما إلى مستوى أعلى وفتحوا آفاق جديدة لتبادُل المنفعة فى سبيل تطوير العلاقات الثنائية.

وأضاف إساغالييف، خلال كلمته بمناسبة الإحتفال بالعيد الوطني والذكرى الـ 27 لإستقلال جمهورية كازاخستان، فى منزله بالقاهرة الجديدة، مساء الخميس، إنه على الرغم من أن كازاخستان دولة شابة، فقد نجحت فى تحقيق نتائج مُبهِرة على الساحة العالمية.

ومن أكثر الإنجازات التى نفخر بها إقامة علاقات شراكة قوية مع كافة الدول العربية والأفريقية بما فيها علاقاتنا مع دولة مُهِمة مثل مِصر، وقال إساغالييف: “على ضوء الأحداث التى يشهدها العالم والتى تؤدى إلى زعزعة إستقرار دول وحتى مناطق بأكملها، نأمل فى مواصلة الدعم السياسي لبعضنا البعض ليس فقط على المستوى الثنائي ولكن أيضًا على المستوى متعدد الأطراف”.

وأضاف السفير الكازاخستانى، إن مصر اليوم دولة مُتطلِعة إلى المُستقبل وتسير بشجاعة على طريق التغيير، ويجب أن تساعد الأحداث التى وقعت فى السنوات الأخيرة على إستقرار مصر وإنتعاشِها.

وأكد إساغالييف إن كازاخستان، حكومة وشعباً، يتمنون لمصر النجاح فى تنفيذ كافة الأهداف الموضوعة وتحقيق المستقبل المشرق، وفى سياق أخر، أشار إساغالييف إلى إنه فى السادس عشر من شهر ديسمبر عام 1991 إختار شعب كازاخستان العريق طريق الإستقلال والسيادة.

واليوم وبعد مرور سبعة وعشرين عاماً على الإستقلال تحت قيادة الرئيس الأول لكازاخستان وزعيم الأمة نورسلطان نزاربايف، تجاوزت كازاخستان الصعوبات الإقتصادية والسياسية الهائلة وأصبحت دولة ناجحة ومُتطورة إقتصاديًا وناضجة ديمُقراطيًا.

وإستطرد قائلا: “فى الوقت الحالى أثبتت كازاخستان نفسها كدولة تتطور بشكل مُتسارِع، وأصبحت مثالًا للإصلاحات الإقتصادية المُتلاحقة والمركزية، وبِفضل البرامج الإستراتيجية التى يطلقها الرئيس نزاربايف، تسير البلاد بشكل مُستداَم على طريق تنفيذ تلك الإصلاحات وتحقيق التنمية المُستقِرة”.

وتابع: “كما أن الإستقرار السياسي الداخلي والسياسة الناجحة فى الوفاق بين الأعراق والأديان وكذلك السياسة الخارجية النّفعية مُتعددة الأقطاب قد مَنَحَت كازاخستان سُمعة الشريك المُستقر فى منطقة آسيا الوسطى وكانت سبباً فى نجاح كازاخستان على الساحة الدولية”.

وقال إساغالييف إن كازاخستان أطلقت العديد من المشروعات الدولية المُهِمة بمبادرة من زعيمها نورسلطان نزاربايف ومن بينها الإتحاد الإقتصادي الآوراسي، ومؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة فى آسيا، ومؤتمر زُعماء الأديان العالمية والتقليدية، وفى الوقت الحالى تعتبر كازاخستان دولة قائدة و فاعِلة فى مجال نزع السلاح النووى على مستوى العالم.

وأوضح السفير الكازاخستانى، أن انتخاب بلاده عُضوا غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لعامي 2018-2017، دليلاً واضحاً على الإنجازات المهمة التى حققتها بلادُنا، ونحنُ واثقون من أن تمثيل بلادُنا فى هذا المَحفّل الدولى المُهِم قد أسهم إسهاماً كبيراً فى تسوية القضايا الأساسية فى العصر الحالى.

ولفت إساغالييف إلى أنه فى الصيف الماضى إحتفلت العاصمة “أستانا” بمرور 20 عاما على تأسيسها باعتبارها أحدث عاصمة فى العالم، حيث أصبحت عاصمة لكازاخستان عام 1998 وقد شكل هذا القرار مرحلة تحول جديدة فى تطور كازاخستان نفسها.

واليوم أصبحت أستانا مركزاً سياسياً جديداً لكازاخستان ومُعترف بها فى العالم بأسره، ومركزاً جديداً للسلام والوِفاق، كما أصبحت فخراً لكازاخستان ورمزاً لوحدة البِلاد وتجسيداً للفِكرة الوطنية، وفق قوله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2018/12/07 4:46م تعليق 0 635

ذات صلة

قيادات إماراتية تخاطب شباب العالم في مؤتمر الاستثمار...

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز     تخاطب قيادات حكومية إماراتية في الدورة الثالثة من مؤتمر الاستثمار في المستقبل، شباب العالم والشباب الحاضرين في المؤتمر الذي تستضيفه إمارة الشارقة يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد...

“العزم الثقافية اللبنانية” تستضيف “رانيا يحيى” في ندوة...

بيروت - القاهرة اليوم نيوز   رانيا يحيى تفاجئ الجمهور بالعزف لعدد من المقطوعات الموسيقية المصرية واللبنانية بمصاحبة ابنيها يحيى وفريدة الهرميل     استضافت مؤسسة العزم الثقافية بدولة لبنان الشقيق عضو المجلس القومى للمرأة ورئيس قسم فلسفة الفن بأكاديمية الفنون وعضو المجلس الاعلى...

بنك مسقط يدشن منصة رقمية متكاملة لإنجاز المعاملات...

      مسقط ـ القاهرة اليوم نيوز      وفاء العجمية: نسعى إلى جعل التجربة المصرفية أسهل وأكثر ملاءمة وأمانا لكافة زبائننا من خلال الحلول الرقمية التي نعمل على تطويرها باستمرار .. وهذه المنصة تلبي تطلعات البنك لتضمين الكفاءة الرقمية في أعمال زبائننا ورقمنة...

وزير التجارة العماني: السلطان هيثم بن طارق يحرص...

    مسقط ـ القاهرة اليوم نيوز     ثمن قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان، الاهتمام السامي الذي يوليه السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان بتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوجيهاته بدراسة ومعالجة أوضاع الشركات المتأثرة بالتحديات الاقتصادية الحالية، وذلك...

وزير التربية والتعليم البحريني يستقبل المعلم الفائز بالمركز...

المنامة  ـ محمد النحاس استقبل سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم لدى مملكة البحرين ، بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، الأستاذ فاضل عباس هلال المعلم الأول للغة العربية بمدرسة المنذر بن ساوى التميمي الابتدائية للبنين، وذلك بمناسبة...

صيف من العمر مع باقات فندق جنة برج...

أبوظبي ـ محمد سعد تقدم فنادق جنة باقات مع الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، جزيرة ياس ، لمنحكم التجارب الترفيهية الأفضل من نوعها خلال فصل الصيف؛ فالحجز لدى فندق جنة برج السراب يتيح للضيوف زيارة أروع المدن الترفيهية...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز