رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بحضور ١٣ دولة و٣٠٠ شخصية عربية .. مهرجان المرأة العربية للإبداع يمنح الأميرة دعاء بنت محمد درع الريادة في العمل المجتمعي والعربي

 

 

القاهرة – زهير بن جمعة الغزال

 

 

أكدت الأميرة دعاء بنت محمد ان المرأة هي نصف المجتمع وهي الموثر والمحرك للنصف الاخر لذلك فإن تطوير امكانيات المرأة وقدراتها في المجتمع العربي تعد من اهم الاولويات للنهوض بمجتمعاتنا العربية وتطورها.
و ألقت الأميرة دعاء بنت محمد في افتتاحية مهرجان المرأة العربية في دورته الرابعه بالقاهره بحضور ٣٠٠ مبدعة من ١٣ دوله عربية والتي حلت ضيفه شرف للمهرجان كلمة جاء فيها ان تفعيل دور المرأة العربية يعد اليوم محورا استراتيجيا من اجل تلبية احتياجات المجتمع المستقبلية في سوق العمل وتفعيل دورها البنّاء في التنمية نظرا لكون المرأة العربية تمثل نحو ٥٢٪؜ من السكان وحوالي ٦٣ ٪؜ من عدد الطلاب الجامعيين و لكنها تمثل ٢٩ ٪؜ من القوي العاملة
وشددت الاميرة دعاء بنت محمد على أهمية تشجيع المرأة للمساهمة في سوق العمل لمكافحه الفقر ورفع المستوي المعيشي للسكان عبر ما يوفره عمل المرأة من دعم لميزانية الأسرة الي جانب تعزير ثقتها بنفسها واستقلاليتها وقدرتها على اتخاذ القرارات.
واشارت ضيفة الشرف لمهرجان المراة العربيه للابداع الأميره دعاء بنت محمد ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان حفظهما الله وضعت المرأة وبرامج تمكينها ضمن أولويات رؤية ٢٠٣٠ و ان تصنع المراة قرارها وهو ما حقق لها التفرد والتميز والانطلاق من اجل خدمة وطنها ومجتمعها عالميا.
كما أشادت الأميرة دعاء بنت محمد في كلمتها الى ان رؤيه ٢٠٣٠ أعطت المرأة السعوديه بعدا سياسيا ومجتمعيا واقتصاديا وتنمويا مع المحافظه على عاداتها وتقاليدها.
ولفتت الى ان المراة السعودية متميزة بدينها و علمها و ثقافتها مما أهلها لدخول كل قطاعات العمل بقوه وبثوابت ولا يوجد اليوم قطاع من قطاعات الدولة الا وكانت المرأة السعودية احد محركاته ومكونا اساسيا حيث استطاعت ان تجاوز الصوره النمطيه و هي الآن تقود المجتمع السعودي والعربي لتمثله عالميا ويشهد لها بريقها و صورتها المشرفة في كل المحافل.
ولفتت الأميرة دعاء بنت محمد الى أن انضمام المملكة العربية السعودية للاتفاقيات و البروتوكولات الدولية التي تعنى بحقوق المرأة يأتي كونها جزءاً من الأسرة الدولية. و التي تتبع منظومة من العلاقات المتبادلة والمصالح المشتركة على تنوعها.
وأعربت عن املها في ان يخرج مهرجان المراه للابداع في نسخته الرابعة في القاهرة بتوصيات وقرارات تخدم المراة العربية وتحقق احلامها وطموحاتها وان يكون المهرجان نواة لانطلاق العديد من المبادرات التي تعمل علي تطوير اعمالها وصقل مهاراتها وابداعاتها.
و قامت الدكتورة أمل ابراهيم بتسليم درع مهرجان المراه للابداع، درع رياده العمل المجتمعي العربي للأميرة دعاء بنت محمد بحضور الراعي الاستراتيجي للمهرجان الدكتور علي الناقور نتيجه اعمالها المجتمعيه والانسانيه علي المستوي السعودي والعربي والعالمي .

2019/10/09 8:11م تعليق 0 448
جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز