رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بعد كيكي والحوت الأزرق.. بيرد بوكس.. تحدٍ جديد يعرض حياتنا للخطر.. فما القصة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات إلى خوض تحدي ” بيرد بوكس” وهو تحد مستوحي من فيلم يحمل الاسم نفسه، يقوم من خلاله المتحدون بقيادة السيارات وهم معصوبو الاعين.

وبث موقع نتفليكس، الفيلم الذي تقوم ببطولته الممثلة ساندار بولوك، وتلعب دور أم لطفلين، يلبسان عصابات على أعينهما لتجنب رؤية مخلوقات غريبة تجبرهم على الانتحار.

“بيرد بوكس” أو صندوق الطيور، ليس أول التحديات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجدت انجذاب الجمهور إليها، ورغم ذلك إلا أن هذه التحديات محفوفة بالمخاطر.

وفي هذا التقرير ونستعرض  لكم أهم التحديات التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي.

بيرد بوكس

تطور تحدي بيرد بوكس، إلى حدٍ دفع مواطنين في أنحاء مختلفه إلى خوضه، ووقعت تحت سطوة هذا التحدي حادث سير في ولاية يوتا الأمريكية، وحذر موقع “نتفليكس” الجمهور من تجربة هذا التحدي.

كما حذر قسم شرطة لايتون في ولاية يوتا الأمريكية السائقين من خوض هذا التحدي بعد انتشاره مؤخرًا، بعد تعرض فتاة لحادث سير بسبب “بيرد بوكس” وقال ترافيس ليمان، من شرطة لايتون: «لم يستغرق الأمر طويلًا حتى فقدت السيطرة على السيارة. من الصعب أن يفكر شخص ما في القيام بذلك. إن المخاطر كبيرة للغاية للقيام بشيء من هذا القبيل أثناء القيادة». 

تحدي “كيكي”

في العام الماضي، انتشر تحدي رقصة “كيكي” وهو تحدي النزول من السيارة والرقص بجانبها أثناء سيرها، والرقص بحركة معينة على أغنية kiki do you love me للمغني الأمريكي drake.

مع الوقت انتشرت الرقصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت حديث العالم، وتفاعل الجمهور معها من خلال نشر رقصتهم على مواقع التواصل.

تحدي الحوت الأزرق

وتحدي الحوت الأزرق ظاهرة انتشرت على وسائل التواصل الإجتماعي عدة دول حول العالم ويعود تاريخها لعام 2016.

وتتكون اللعبة من تحديات لمدة 50 يوما، وفي التحدي النهائي يطلب من اللاعب الانتحار، ومصطلح “الحوت الأزرق” يأتي من ظاهرة حيتان الشاطىء، والتي ترتبط بفكرة الانتحار، ويشتبه في كونها أصل عدد من حوادث الانتحار ولا سيما في صفوف المراهقين.

سببت اللعبة قلقا عالميًا، بعد انتحار حالات ليست بالقليلة في العديد من الدول والبلدان العربية، وفي مصر أيضَا شهدت ما لا يقل عن حالة انتحار يشتبه أن تحدي الحوت الأزرق كان وراءها.

2019/01/14 12:00م تعليق 0 485

ذات صلة

هدية “غريبة” من زوجة بشار الأسد لابنة جندي...

كرمت أسماء الأخرس، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، ابنة أحد الجنود الروس، الذين قتلوا في البلاد، حيث منحتها هدية، وصفها بعض المتابعين بـ"الغريبة". واستقبل الأسد وزوجته أسماء، في دمشق، عائلات بعض الجنود الروس الذين قتلوا على الأراضي السورية، بحسب ما...

Get prepared to find love and make a lasting connection today

Get prepared to find love and make a...

Get prepared to find love and make a lasting connection todayAre you selecting a place to find love and make a lasting connection? if so, you're in fortune because there are numerous of good lesbian and bisexual dating sites...

العشيقة كلمة السر.. طالب ثانوي يطعن صديقه الجامعي...

طعن طالب صديقه بمطواة فأصابه بجرح نافذ بالبطن بسبب معرفته علاقته بعشيقة الأول فنشبت مشاجرة بينهما وتم نقل المصاب لمستشفي المطرية وتولت النيابة التحقيق. تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارًا من العميد محمد سعيد مأمور قسم الخصوص، بتلقيه إشارة من مستشفى المطرية...

وفاة وإصابة 53 شخصًا في حادث تصادم على...

شهد طريق أسوان أبو سمبل اليوم حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل "ثلاجة"، أسفر الحادث عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 35 شخصا آخرين بإصابات متفرقة.

مصرع تاجر خردة بطلق نارى في سطو مسلح...

لقي تاجر خردة مصرعه، اليوم الأربعاء، متأثرًا بإصابته بطلق نارى في سطو مسلح بطريق "منيا القمح-ملامس" بمحافظة الشرقية. تلقي اللواء عبدالله خليفة مدير أمن الشرقية إخطارًا من، اللواء محمد والى مدير المباحث الجنائية يفيد بتلقي مركز منيا القمح بلاغًا من...

تفاصيل استشهاد النقيب ماجد عبدالرازق معاون مباحث النزهة...

كشف مصدر أمني عن تفاصيل حادث إطلاق النار علي القوة الأمنية بمحور طه حسين بالنزهة عقب استهدافها من قبل مسلحين مجهولين والذي أسفر عنه استشهاد النقيب ماجد عبدالرازق  ضابط شرطة بقسم شرطة النزهة وإصابة فردي شرطة أثناء تفقد الحالة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز