رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تعرف على .. أهم المحطات في حياة الرئيس الأمريكي جورج بوش

بعد 94 عامًا أغمضت عين الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش إلى الأبد ليتلقي بزوجته التي سبقته في أبريل الماضي، وطوال هذه الأعوام كانت هناك محطات مهمة في حياة “جورج بوش الأب”.

البداية كانت عندما أتم عامه الـ 18 في عام 1941، ودخل إلى القلب الجيش الأمريكي، حتى أنه أجل دراسته من كي يخدم بالبحرية الأمريكية، وأصبح أصغر طيار في البحرية الأمريكية في ذلك الوقت، وظل في الخدمة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.

بعد نهاية الحرب، عاد “جورج” إلى صفوف الدراسة وتخرج في جامعة بيل عام 1948، واتجه للعمل في النفط، وأصبح مليونيرا في سن الأربعين، بعد قيامه بتأسيس شركة نفط خاصة به.

ومن هنا انطلق للدخول إلى عالم السياسة لتتوالى عليه المناصب السياسية، فقد أصبح عضوًا بمجلس النواب في عام 1966، ومن ثم عينه الرئيس ريتشارد نيكسون بوش سفيرا لدى الأمم المتحدة في عام 1971، كما أصبح رئيسا للجنة الوطنية للجمهوريين في عام 1973، ومع عام 1974 عينه الرئيس جيرالد فورد سفيرا في جمهورية الصين الشعبية، ثم عيّنه لاحقا لمنصب مدير المخابرات المركزية.

إلى أن جاءت محطة صعوده إلى كرسي الرئاسة ، فقد خاض الانتخابات الرئاسية عام 1980 عن الحزب الجمهوري، ولكن الحظ لم يحالفه في تولي المنصب وتقلد منصب نائب الرئيس الفائز حينها وهو “رونالد ريجان” وبقي في هذا المنصب 8 أعوام.

أعاد “بوش” التجربة وخاض الانتخابات الرئاسية عن نفس الحزب عام 198 وبالفعل فاز بها، واستمر جالسًا على كرسي الرئاسة 8 أعوام حتى عام 1993.

بعد مغادرت الرئاسة اتجه لتأسيس مكتبته الرئاسية في عام 1997، وكان نشطا في مختلف الأنشطة الإنسانية، وأغلبها قام بها مع بيل كلينتون.

أما المحطة الأهم في حياة “بوش” العائلية فهي لقاؤه بزوجته، فقد جمعته بزوجته “باربرا” رقصة في غرينتش”كونيتيكت” في عام 1941، كان في الـ17 من عمره وهو طالب في مدرسة ثانوية، بينما كانت تبلغ من العمر 16 عامًا وتلتحق بالمدرسة في تشارلستون، ليتزوج الثنائي بعد 4 أعوام من لقائهما الأول، ليخوضا الطريق سويًا، إلى أن فارقته هي في أبريل الماضي عن عمر ناهز الـ 92، وبعد دفنها اجتاح المرض جسد “بوش” حتى توفى بعدها بـ 9 أشهر.

2018/12/01 3:24م تعليق 0 486

ذات صلة

بالصور .. افتتاح منتجع وسبا نيكي بيتش سانتوريني...

  سانتوريني (اليونان) - القاهرة اليوم نيوز   غرف وأجنحة فاخرة تطل على بحر ايجه وبالقرب من المواقع الأثرية في الجزيرة الساحرة     أعلنت مجموعة نيكي بيتش للفنادق والمنتجعات، عن افتتاح منتجع وسبا نيكي بيتش سانتوريني، وهو الثاني لها في اليونان . ومن خلال موقعه...

لبنان يوجه ضربة موجعة لـ إيران

وجه لبنان صفعة قوية لإيران، بعد إعلان التزامه بالامتناع عن تزويد شركات طيران إيرانية وسورية تخضع للعقوبات الدولية، بالوقود في مطار بيروت، إذ أن تلك الشركات مدرجة ضمن قائمة عقوبات طويلة تلقاها لبنان. وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن مطار...

هيلاري كلينتون ترد على خطاب ترامب حول الجدار...

نشرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، ردت فيها على مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه المتلفز اليوم بشأن خطورة تسلل المهاجرين غير الشرعيين من الحدود الجنوبية مع المكسيك ومطالبته...

مقتل 4 إرهابيين في محاولة لهجوم إرهابي شمال...

أفاد تليفزيون "العربية" أن أربعة مهاجمين قُتلوا في إحباط هجوم إرهابي على مركز للشرطة شمال العاصمة السعودية الرياض. ويقع مركز الشرطة في الزلفي على بعد حوالي 250 كيلومترًا إلى الشمال من الرياض.

نتنياهو :”بعض الأمور غير مقبولة لن نتخلي عن...

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أن واشنطن لن تعارض احتفاظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية في الضفة الغربية في حال السلام على أساس حل الدولتين. وقال نتنياهو،بعد لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس :أن "الولايات المتحدة تقبل أنه حتى في حال...

مذيعة إسرائيلية تستقيل على الهواء بسبب حل الحكومة...

أعلنت زوجة الوزير الإسرائيلي السابق جدعون ساعر الصحفية جيئولا إيفن، ومقدمة النشرة الإخبارية في سلطة البث الإسرائيلية استقالتها من عملها في بث تلفزيوني مباشر، بسبب الإعلان عن إجراء انتخابات في إسرائيل ولأن زوجها ساعر سياسي.  وقالت إيفن: "كانت هذه هي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز