رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

صنعاوى على الخير ناوى .. جمعية “صناع الحياه” تُدشن حملة “رزق حلال” للعام الرابع

كتب _ محمد على

 

اجتمع أعضاء جمعية “صناع الحياة” فرع الزقازيق، مساء يوم الأحد، لوضع خطة عمل مشروع “رزق حلال” للعام الرابع على التوالي.

 

قالت سارة على، مسؤولة حملة “رزق حلال 4” فى الزقازيق، إن المبلغ المخصص للمشروع هذا العام هو 4 مليون جنية، بعدد 160 مشروع بجميع مراكز محافظة الشرقية.

 

وتابعت أن مدة الاستعداد للحملة هي 60 يومًا تبدأ من أول أيام شعبان وحتى نهاية شهر رمضان الكريم، لافته إلى أن كل شهر مخصص له نسبة معينة “ماليًا” بالمشروع والنسبة الأعلى تكون بشهر رمضان، موضحة أن صناع الشرقية تهدف إلى تحقيق مستهدفها هذا العام.

 

ولفتت إلى أن المشروع الواحد يكلف 25 ألف جنيه كإجمالي، أما التكلفة الأصلية فهي 20 ألف جنيه، ويتم متابعة الأسرة ودعمها في حالة نقص وصلة مياه وتقديم شنط تغذية بـالـ 5 آلاف جنيه المتبقية.

 

وأشارت إلى أن اغلب الحاصلين على المشروع الصغير من المبادرة استطاعوا سداد ديونهم وتجهيز بناتهم وتغيير وضعهم الاقتصادي عن السابق.

 

أما عن شروط رزق حلال فهي أن يكون الحاصل على المشروع لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 40، ولا يتعاطي أي نوع من أنواع المخدرات، ولا يكون يمتلك حيازة أرضية ولا تزيد ديونه عن 50 ألف جنيه، ولم يحصل على منح من جمعيات أخرى أو يمتلك مشروع، ويتم المتابعة مع مستلمي المشروع خلال 6 أشهر من استلامه للتأكد من نجاح المشروع معهم وتوفير الرزق لأنفسهم.

 

وقالت سارة عدلى، مسؤولة حملة اتجنن برزق حلال4، إن الداعية عمرو خالد، لم يعد ينتمى الى صناع الحياة، وإنما المسؤول هو الدكتور محمد يحيى، رئيس مجلس أمناء صناع الحياة، وإن المقصود من وراء القرار ليس شخص خالد، ولكن طبيعة المرحلة التي يمر بها المجتمع الذي تخدمه الجمعية.

 

وأشارت إلى أنه”لم تعد المجتمعات، نتيجة الظروف السياسية الموجودة في العالم، تتقبل ارتباط عمل تنموي بدعوة دينية، وأصبحت الثقافة تنظر بشك وارتياب لأي رمز ديني يخرج عن إطار العمل الديني، ورأينا أنه من مصلحة العمل الذي نقوم به في الجمعية ومصلحة المجتمعات التي نخدمها أن نستبعد الاعتبارات الدينية”.

 

وقام محمود عواد، مسؤول فريق فى رزق حلال 4، بتوضيح دائرة”المعارف” وإن هذه الفكرة لاتقتصر على الأقارب فقط وإنما هى كبيرة جدا تصل الى أقارب الأصدقاء والجيران.

 

وأشار الى أن 80٪ من التبرعات تكون عن طريق دائرة المعارف وإنه يجب على المتطوعين أن يبذلوا قصار جهدهم لتوصيل الأمانة الى أهلها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2019/04/28 11:23م تعليق 0 661

ذات صلة

محافظ دمياط تتفقد منفذى بيع اللحوم و الاسماك...

كتبت  -وفاء الشحات تفقدت الأستاذة الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط منفذى بيع اللحوم البلدية والأسماك المجاور لديوان عام المحافظة لمتابعة سير العمل بهما و التأكد من جودة وسلامة السلع المعروضة. حيث وجهت المحافظ خلال تواجدها بمنفذ بيع أسماك مشروع المزرعة السمكية...

“وكيل تعليم دمياط” يشهد حفل تنصيب القيادات الطلابية...

كتب ـ كريم عبد العزيز شهد اليوم السيد احمد سويلم وكيل وزارةالتربية والتعليم ورائد عام اتحاد طلاب مدارس دمياط، حفل تنصيب القيادات الطلابية للمرحلة الثانوية. وأكد سويلم على دور القيادات الطلابية في بناء ودعم الشخصية القادرة على مواجهة تحديات العصر وذلك...

محافظ جنوب سيناء يتفقد موقع إنشاء مقر مجلس...

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، موقع إنشاء مقر مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد على مساحة 20 ألف متر مربع، بعد 1 كم من مدينة الشباب والرياضه بمنطقة حى النور تبلغ مدة التنفيذ عامين، منذ بداية...

محافظ الإسكندرية يكرم العاملين المتميزين بـ”الصرف الصحي ومياه...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز الشريف يشكر جميع الجهات المعنية والعاملين بالصرف الصحي ومياه الشرب والأحياء على الجهد الذي بذلوه للتصدي للنوات قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بتكريم العاملين المتميزين بشركة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بالإسكندرية. كما صدق...

محافظ الدقهلية يشاهد عرضا فنيا مع أطفال أيتام...

كتبت _ نورهان جمال النويهي زار اليوم الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، دار القلب الفرحان للأيتام التابعة لجمعية الملاك ميخائيل بمدينة المنصورة، وكان في استقباله نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها والقمص ابرام أنور رئيس جمعية الملاك ميخائيل. وتفقد محافظ الدقهلية،...

محافظ الشرقية .. إقامة محطة رفع صرف صحي...

كتب ـ عادل متولي أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم ١٤٣٧٣ لسنة ٢٠١٨ بقبول التبرع المقدم من أحد المواطنين بقطعة أرض مساحتها ٧٠ م٢ لأقامة محطه رفع صرف صحي عليها والواقعة بحوض السواقي زمام ناحية كفر السواقي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز