رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لاستعراض موقف تنفيذ مشروعات الغاز والاتصالات بقرى «حياة كريمة» بمركز الحسينية

 
 
الشرقية – القاهرة اليوم نيوز
 
عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع المهندس محمد قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي والمهندسة مها عبد الستار مدير عام منطقة الشرقية بالشركة المصرية للاتصالات، بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ، والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم ، والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية ، ورؤساء قطاعات الغاز والاتصالات بالشرقية ومسؤولي وحدة حياة كريمة بالديوان العام .
استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة إسراع الخطى في الانتهاء من تنفيذ مشروعات حياة كريمة الجاري تنفيذها بقرى مركز الحسينية لتحسين جودة حياة المواطنين في مختلف القطاعات التنموية والخدمية وتغيير شكل الحياة للأفضل.
كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع توصيل الغاز الطبيعي بقرى مركز الحسينية ، وكذا القرى التي تم الانتهاء من توصيل الغاز بها والقرى المحرومة على مستوى المحافظة ، وتمت الإشارة إلى أنه تم تحديد القرى المحرومة وذلك بعد أن تم الانتهاء من توصيل الخدمة لعدد 86 قرية وجاري العمل بـ 94 قرية أخرى ، ليشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الغاز بقرية سعود وباقي القرى بمركز الحسينية.
أكد محافظ الشرقية على ضرورة مد خطوط الغاز الطبيعي للمناطق غير المخدومة من المناطق المخدومة لتوصيل الغاز باعتباره مصدرا نظيفا للطاقة ومنتجا يقدم للمواطن بطريقه آمنة وسليمة ، وكذلك سرعة الانتهاء من توصيل الغاز بالتوازي مع أعمال الرصف الجارية بـ (سعود / بحر البقر – سعود / المناجاة – سعود / صان الحجر / فاقوس / الحسينية / سعود) لضمان تقديم خدمة أفضل للمواطنين.
كما كلف محافظ الشرقية مدير عام منطقة الشرقية بالشركة المصرية للاتصالات بتصحيح مسارات خطوط الاتصالات بحيث لا تتعارض مع توصيل خطوط الغاز الطبيعي بقرى حياة كريمة وذلك لضمان تقديم خدمة مميزة للمواطنين.
وفي نهاية الاجتماع تم استعراض احتياجات المحافظة الفعلية لإنشاء مدارس ما بين ( جديد – إحلال كلي وجزئي – توسعات ) بالقرى ، وذلك استكمالاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، وتمت الإشارة إلى أن قرى المحافظة بحاجة إلى إنشاء 410 مدارس لاستيعاب 5230 فصلا وتستلزم توفير 165 قطعة أرض لإقامة المدارس عليها ، ليصدر المحافظ توجيهاته لوكيل أول وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن لاتخاذ اللازم نحو توفير الأراضي اللازمة لإنشاء مدارس عليها للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

2022/01/13 3:49ص تعليق 0 367

ذات صلة

«حياة كريمة» حاضرة بقوة في جلسة «تجارب تنموية...

  شرم الشيخ ـ القاهرة اليوم نيوز "حياة كريمة": "المبادرة الرئاسية" الأكبر على مستوى العالم وتاريخ مصر الحديث سارة البطوطى: نتعاون مع التخطيط للعمل بـ"القرية الخضراء" ضمن "حياة كريمة" الاتحاد العربى للتطوع: حياة كريمة حققت المعادلة الصعبة بالجمع بين القطاعين الحكومى والخاص   صاحب شركة...

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول جهود وزارة الثقافة...

كتبت ـ حنان علي الشايب استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً يرصد جهود وزارة الثقافة فى إطار مشاركتها فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما تضمنته من أنشطة وعروض فنية وثقافية تم إقامتها فى عدد من القرى المستهدفة،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز