رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مديرية الصحة بشمال سيناء: الحالة المحتجزة بمستشفى العريش مصابة بـ«التهاب رئوي» وليس «كورونا»

 

 

شمال سيناء ـ القاهرة اليوم نيوز

 

طارق شوكة: المتابعة الدقيقة للحالة، تفيد استجابتها للعلاج والتحسن، وعدم تداول أخبار من شأنها إشاعة الذعر بين المواطنين

 

 

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، أن ما تردد عن عزل حالة اشتباه بفيروس كورونا، مساء (الثلاثاء)، بمستشفى العريش العام، توضح الحالة التي تم عزلها هي حالة التهاب رئوي وليست اشتباه بفيروس كورونا كإجراء احترازي قامت به مديرية الصحة.

وقال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم أخذ عينات من الحالة للتأكد من سلبيتها لفيروس الانفلونزا والكورونا.

وأكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن العينات في طريقها الآن إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة وأن الحالة تخضع الآن لتلقي العلاج المناسب بمستشفى العريش العام.

وأوضح «شوكة»، أن المتابعة الدقيقة للحالة، تفيد استجابتها للعلاج والتحسن. وأشار إلى إنه فور ورود نتائج التحاليل سيتم النشر فورا.

وأضاف: «تم التنسيق مع الإدارة الطبية لجامعة العريش وجامعة سيناء وامدادهم بكافة المعلومات والإجراءات الوقائية اللازمة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة».

وأهاب الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بعدم تداول أخبار من شأنها إشاعة الذعر بين المواطنين والالتزام بإجراءات مكافحة العدوى لمنع انتشار العدوى بالأمراض الفيروسية والتنفسية.

 

2020/03/11 5:33م تعليق 0 475

ذات صلة

وزير الإعلام: لا صحة لعزل محافظات حتى الآن...

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   أسامة هيكل: الخطاب الإعلامي للحكومة اختلف في الآونة الأخيرة ودوره تعزيز الشفافية والمصداقية للحكومة بتوفير المعلومات الحقيقية في أسرع وقت ممكن   تم الاتفاق على رسم سيناريوهات مختلفة للأزمة تعتمد على اتخاذ التدابير الاحترازية الكافية بالتنسيق بين...

إصابة زوجة الشهيد الدكتور اللواح بـ«كورونا» ونقلها لمستشفى...

    بور سعيد ـ القاهرة اليوم نيوز   قالت أمل محمد عرفة، زوجة الدكتور الشهيد أحمد عبده اللواح ـ الذي توفي صباح الإثنين إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد ـ إن نتيجة التحاليل الخاصة بها أثبتت إصابتها بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت النتيجة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز