رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مصرع 91 شخصًا وإصابة 40 آخرين فى حادث غرق عبارة بمدينة الموصل

تعانى الدولة العراقية من الاهمال فى عدة مؤسسات حكومية فى البلاد وخاصة فى المحافظات المحررة من تنظيم داعش الإرهابى، وهو ما يؤدى لسقوط عدد من الضحايا نتيجة الاهمال المؤسساتى فى شتى المؤسسات العراقية، ونتيجة للإهمال الذى طال غالبية المؤسسات العراقية، لقى 91 شخصًا عراقيًا مصرعه وأصيب 40 آخرين بسبب غرق عبارة فى مدينة الموصل.

 

2979650-نهر-الفرات-فى-العراق
وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة العراقية سيف بدر، اليوم الخميس، أن عدد الضحايا فى ارتفاع متزايد، موضحًا أن ضحايا حادث غرق عبارة فى مدينة الموصل إلى 77 شخصًا وإصابة 40 آخرين خرج غالبيتهم من المستشفيات.
2800876-2019-03-21T163354Z_178555650_RC14772329B0_RTRMADP_3_IRAQ-FERRY

وأكد الدكتور سيف بدر فى بيان صحفى على انتشال جثة 33 سيدة و12 طفلًا و10 رجال من نهر دجلة بواسطة قوات الدفاع المدنى العراقية.

فيما أعلن مدير عام الدفاع المدنى العراقى فى الموصل عن انتشال وانقاذ 61 شخصا فى حادث غرق عبارة فى نهر دجلة بمدينة الموصل العراقية.

D2LttYyWwAEvDVq

كان وزير الصحة بالعراق الدكتور علاء الدين العلوان، بإعلان حالة الطوارئ فى مستشفيات كردستان وكركوك وصلاح الدين نينوى، لاستقبال ضحايا حادث غرق عبارة تحمل أكثر من 100 عراقى فى نهر دجلة فى مدينة الموصل.

فيما أكد المكتب الاعلامى لرئيس الوزراء العراقى أن عادل عبد المهدى يتابع بألم وحزن حادثة عبّارة الجزيرة السياحية فى مدينة الموصل التى أودت بحياة العشرات من الأبرياء، نساءً ورجالاً وأطفالًا.

وقد وجه رئيس الوزراء العراق باستنفار كل جهود الدولة العراقية، ومتابعة عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين وتقديم العلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية.

وتقدم رئيس وزراء العراق بالتعازى لأسر الضحايا ولأبناء الشعب العراقى، وأمر بفتح تحقيقٍ فوريٍ ، ورفع تقرير بذلك إليه خلال اربع وعشرين ساعة لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العدالة مجراها.

بدوره أكد رئيس الجهورية العراقية برهم صالح, الخميس، ان حادثة غرق العبارة في مدينة الموصل والتى راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال والرجال لن تمر دون محاسبة عسيرة.

D2L8cMxXcAUHXw2

وقال رئيس جمهورية العراق عبر تغريدة على “تويتر” : بقلوب يعتصرها الألم نعزّى العراقيين بضحايا الفاجعة التى تعرض لها أهلنا في حادثة عبارة الموصل، مضيفًا “إننا على تواصل مع الحكومة الاتحادية والمحلية وحكومة الاقليم لاستنفار الجهود لمعالجة الجرحى والبحث عن المفقودين”، مضيفًا “الفاجعة لن تمر دون محاسبة عسيرة للمقصرين”.

بدورها أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، عن خالص تعازيها في ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة فى مدينة الموصل العراقية، مما أسفر عن وفاة العشرات.

 كما أعرب البيان عن بالغ التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

WhatsApp-Image-2019-03-21-at-3.39.35-PM

وأكد البيان على تضامُن مصر ووقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق في هذا الحادث الأليم.

كانت إدارة الجزيرة السياحية في محافظة نينوى العراقية قد أكدت أن سبب غرق العبارة يعود لانقطاع سلك مثبت بأحد الأعمدة المسؤولة عن سحب وتثبيت العبارة ما أدى إلى غرقها.

وكان مصدر امني عراقى قد أفاد، اليوم الخميس، بانقلاب عبارة في الجزيرة السياحية بمنطقة غابات الموصل وعلى متنها مواطنين.

2019/03/21 11:52م تعليق 0 693

ذات صلة

طرق الوصول لمنطقة «دبي مول» أوقات الذروة وأيام...

  دبي ـ القاهرة اليوم نيوز   تشهد منطقة دبي مول حركة مرور كثيفة في اغلب الأوقات لا سيما خلال أوقات الذروة وأيام التخفيضات الكبرى مثل تلك التي تبدأ اليوم وتستمر حتى 29 الجاري، في وقت يتوفر فيه أكثر من خيار مروري...

بدء الاستعدادات لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019

المنامة ـ  محمد النحاس بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع عام 2017، بدأ الاهتمام الشديد بالنسخة الثانية المقرر أن تقام خلال الفترة من 28 - 30 أكتوبر 2019، إذ بدأت العديد من الهيئات...

الإحتلال يعتقل صبيًا فلسطينيًا بعد إصابته برصاص مستعربين...

اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي صبيًا فلسطينيًا مساء اليوم الخميس بعد إصابته برصاص وحدة إسرائيلية خاصة (مستعربين) في مخيم شعفاط شرق مدينة القدس المحتلة. وافاد الهلال الأحمر بأن الطفل - ويدعى محمد القواسمة (15 عاما) - أصيب برصاصة في الظهر، وأن...

رئيس جديد لكازاخستان خلال ساعات

 كازاخستان - محمد سعد ساعات قليلة وتبدأ مرحلة جديدة من مراحل الجمهورية الكازاخية، حيث ينتظر الشعب الكازاخي وشعوب دول منطقة وسط آسيا ودول الجوار بترقب واهتمام بالغ، منتصف ليل هذا اليوم، استعدادا لمعرفة الفائز في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي انطلقت...

5.6 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

  دبي ـ القاهرة اليوم نيوز   بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 5.6 مليار درهم وشهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 1092 مبايعة بقيمة 2.62 مليار درهم منها 98 مبايعة للأراضي بقيمة 685.36 مليون درهم و994 مبايعة...

سليم سعد يتوج بطلًا لبطولة تنس الطاولة لإنتصارات...

كتبت : مرام محمد نظم نادي الجالية المصرية، بسلطنة عمان بطولة تنس الطاولة لإنتصارات أكتوبر المجيدة، تماشيًا مع ذكرى الإنتصار المجيدة، وشهد الحفل حضور كلًا من: سعادة السفير محمد غنيم، سفير جمهورية مصر العربية بسلطنة عمان، والعقيد أ.ح/ أشرف...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز