رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

ياسمين فؤاد تلتقي رئيس الوفد السويسرى ووزيرة البيئة فى الكونغو لبحث استعدادات عقد المؤتمر التمهيدى لما قبل COP27

كتب ـ إيهاب مباشر
التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة برئيس الوفد السويسرى لبحث التعاون بين الجانبين فى مجال سوق الكربون وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات إجتماع كوبنهاجن لبحث قضايا التكيف والتخفيف والتمويل لقضايا المناخ فى العالم ضمن الوفد المصرى.
وقد شملت المباحثات كيفية التعاون بين الدولتين للعمل على خفض الانبعاثات فى مصر من خلال استخدام عائد شهادات الكربون لتنفيذ مشروعات أخرى فى مصر.
كما إلتقت وزيرة البيئة بالسيدة إيف بازاييبا وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية للتشاور فيما يخص الإعداد للمؤتمر التمهيدى لCOP27 الذى ستسضيفه دولة الكونغو الديمقراطية أكتوبر القادم إستعداداً لمؤتمر الاطراف ال27 الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، حيث تم مناقشة كيفية إعداد الأجندة الخاصة بالمؤتمر .
وقد تم الإتفاق على عقد اجتماع فنى على مستوى العلماء لربط تأثير تغير المناخ على الموارد الطبيعية متضمنة الغابات والتنوع البيولوجى، وقد تم تشكيل مجموعه عمل من الفنيين من الوزارتين لإعداد الورقة اللازمة لذلك.
وقد أكدت وزيرة البيئة فى الكونغو على العلاقة الوطيدة بين البلدين التى تمتد منذ سنوات طويلة وأنها تدعم إستضافة مصر لمؤتمر المناخ لتلبية احتياجات القارة الافريقية ، وخاصة المجتمعات المحلية الأكثر تأثراً.

2022/05/12 10:37م تعليق 0 293

ذات صلة

وزيرة البيئة: اجتماع كوبنهاجن يهدف لخلق حوار حول...

ياسمين فؤاد تشارك في اجتماع كوبنهاجن لبحث قضايا التكيف والتخفيف والتمويل لقضايا المناخ فى العالم ضمن الوفد الرسمى لمصر وزيرة البيئة و المبعوث الوزاري لمؤتمر المناخ القادم COP27 تشارك في سلسلة من الاجتماعات الرسمية والهامشية لبحث تسريع وتيرة العمل المناخي كتب...

وزيرة البيئة: نطمح من خلال رئاسة مصر لـ...

كتب ـ إيهاب مباشر أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 على أن البلدان الأفريقية تساهم بنسبة 4٪ فقط في الانبعاثات العالمية، ومع ذلك فهي من بين الأكثر تضررًا من تغير المناخ حيث يعيش 20٪...

وزيرة البيئة تواصل سلسلة اجتماعاتها استعداداً لمؤتمر المناخ...

د. ياسمين فؤاد: تباحث مصرى أمريكى حول أهم المخرجات المتوقعة لمفاوضات المؤتمر ـ وزيرة البيئة تحث الدول المتقدمة على الوفاء بتعهداتها والتزاماتها ووضع التمويل اللازم فى صناديق المناخ قبل انطلاق مؤتمر المناخ COP27     كتب ـ إيهاب مباشر عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز