رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

آبل تطلق إصدار تجريبي من نظام التشغيل iOS 12

 

 

ابتداء من اليوم، يمكن لمستخدمي أجهزة آبل تحميل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 على أجهزة آيفون وآيباد.

و لإتمام العملية، قم بالتسجيل في موقع آبل على الإنترنت لاختبار الإصدار بيتا من النظام المحدث، والذي سيطلب منك تسجيل جهازك.

و يعمل نظام التشغيل iOS 12 على طرح ميزات جديدة مصممة لتحسين أداء الهواتف القديمة، بالإضافة إلى الرموز التعبيرية التفاعلية المحدثة أو Animojis.

و أعلنت شركة آبل لأول مرة عن نظام التشغيل iOS 12 في مؤتمر مطوريها العالمي في سان خوسيه، وذلك في وقت سابق من هذا الشهر.

و يُنصح المستخدمون بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات أجهزتهم على جهاز الكمبيوتر، قبل تحميل نظام التشغيل iOS 12، حيث أنها بمثابة خطوة احترازية في حال قررت العودة إلى نظام التشغيل iOS 11.

و تقول آبل على موقعها: “يرجى ملاحظة أن البرنامج التجريبي العام لم يتم إصداره تجاريا بعد من قبل الشركة، لذا قد يحتوي على أخطاء. تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية لبيانات جهازك باستخدام iTunes وMac، قبل تثبيت البرنامج التجريبي”.

و من المقرر أن يسرع النظام المطور عملية فتح التطبيقات والكاميرا ولوحة المفاتيح، ما يجعل التفاعل مع هواتف آيفون عملية أكثر سلاسة بشكل عام.

و هناك ميزة أخرى مثيرة يقدمها iOS 12 تتمثل في الحد من استخدام الهاتف، حيث تتيح ميزة “وقت الشاشة” الجديدة إمكانية التحكم الأكبر في وقت استخدام الهاتف، وعرض الأفكار المتعلقة بالنشاط الأسبوعي عبر التطبيقات المختلفة.

و توضح الميزة للمستخدمين مقدار الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات على مدار اليوم، وعدد المرات التي يقومون فيها بالتقاط هواتفهم.

و بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تعيين حدود زمنية للتطبيقات التي يستخدمونها أكثر من غيرها، باستخدام أداة “حدود التطبيق”.

كما يقدم نظام التشغيل المحدث خاصية “تحسين” الإشعارات وتغيير الإعدادات، بحيث تظهر إشعارات محددة في الشاشة. وستقترح “سيري” على المستخدمين أيضا إيقاف بعض الإشعارات، إذا لم يتم فتح التطبيق منذ فترة.

و أخيرا، أصدرت آبل شخصية Animojis أو Memojis، في نظام التشغيل iOS 12. ولكن سيتعين عليك شراء جهاز آيفون X من أجل استخدامها. وهناك أيضا ميزة Group FaceTime، بالإضافة إلى تطبيقات الصور والأخبار.

المصدر: ديلي ميل

2018/06/26 1:50م تعليق 0 887

ذات صلة

مايكروسوفت تمنع الإعلانات المزعجة

    انضمت شركة مايكروسوفت رسميًا إلى المعركة ضد الإعلانات المزعجة، حيث أعلنت عملاقة البرمجيات عن إضافة ميزة جديدة للنسخة المخصصة لنظامي تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS وأندرويد من تطبيق متصفح الويب خاصتها المسمى مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، وتتمثل تلك...

واتساب يتيح إخفاء الوسائط المشتركة

يحتوي تطبيق واتساب على قائمة واسعة جدًا من المزايا، لكن الشركة المملوكة لفيسبوك تضيف دائمًا مزايا جديدة، حيث أصبح بإمكان واتساب الآن القدرة على إخفاء الوسائط المشتركة تلقائيًا من الظهور في معرض هاتفك، وتم رصد الميزة الجديدة لأول مرة...

Note-9 و مبيعات سامسونغ

    ذكر خبراء في سوق الهواتف الذكية أن سامسونغ تعاني من مشاكل في تحقيق خطتها للمبيعات هذا العام. وأوضح الخبراء أن سامسونغ كانت تعقد الآمال على هاتف "Galaxy S9" لتحقق مبيعات هذا العام، تصل إلى 320 مليون جهاز، لكن الإحصائيات تشير...

إنستاجرام تطلق Instagram Lite

    أطلقت منصة مشاركة الصور إنستاجرام تطبيقها المخفف المسمى إنستاجرام لايت Instagram Lite، وذلك في محاولة لإيجاد أسواق جديدة تحافظ من خلالها على على نمو مستخدميها البالغ عددهم مليار مستخدم نشط شهريًا، بما في ذلك البلدان التي تكون فيها تغطية الهاتف...

إنستاجرام تضيف ميزة جديدة لقصصها

أعلنت منصة إنستاجرام عن إضافة ميزة جديدة لقصصها تتمثل في ملصقات الموسيقى، تعمل بطريقة مماثلة لكيفية عمل الملصقات الأخرى داخل القصص، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص إبداعاتهم بسرعة عن طريق بضع نقرات فقط. بات يرى المستخدم الآن عند قيامه بإضافة...

ارتفاع درجة حرارة هاتفك يؤدي إلى تقصير عمر...

    تشهد مناطق معينة من الأرض ارتفاعا حادا في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ولكن هل فكرت يوما بتأثير حرارة أشعة الشمس، المباشرة وغير المباشرة، على هاتفك الذكي؟ تقول شركة آبل إن استخدام أجهزتها المحمولة في "ظروف شديدة الحرارة"، يمكن أن...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز