رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

دراسة بريطانية تفيد بأن الواقع الإفتراضي يجعلك شخصًا أفضل

كشف بحث بريطاني جديد عن أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد الناس على تعلم أن تكون أكثر تعاطفًا مع الآخرين.

وأوضحت الدراسة، التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الأشخاص الذين تعرضوا لحالات مثل فقدان وظيفتهم أو التشرد في الواقع الإفتراضي طوروا في نهاية المطاف تعاطفًا أطول أمدًا تجاه قضايا الحياة الحقيقية.

وقال جيرمي بيلينسون، أستاذ الإتصالات بجامعة ستانفورد: “التجارب هي ما يميزنا كبشر، لذلك ليس من الغريب أن تكون التجربة المكثفة في الواقع الإفتراضي أكثر تأثيرًا من تخيل شيء ما”.

أجرى الباحثون دراستين على أكثر من 560 مشاركًا، تتراوح أعمارهم بين 15 و88 عاما، وتم تصميم تلك الدراسة لتقييم كيفية تأثير الواقع الإفتراضي على مواقف الأشخاص مقارنة بالوسائل الأخرى.

وقالت الكاتبة فيرناندا هيريرا، طالبة دراسات عليا في قسم الاتصالات : “تم بيع نحو عشرة ملايين سماعة في الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين لذلك أصبح لدى العديد من الأشخاص الآن إمكانية الوصول إلى تجارب الواقع الافتراضي لكننا لا نعرف الكثير عن كيفية تأثير ذلك على الناس، ويعد هذا البحث خطوة مهمة في معرفة مقدار التأثير الذي يمكن أن تحدثه هذه التقنية على مستوى التعاطف لدى الناس على المدى الطويل.

وأضافت هيريرا: “إن تبني وجهة نظر الآخرين في الواقع الإفتراضي يؤدي إلى المزيد من التعاطف والسلوكيات الإيجابية لدى الأشخاص فورًا بعد التجربة وعلى مدار الوقت مقارنة بتخيل ما قد يكون عليه الحال في مكان شخص آخر”.

ويقول الباحثون إن الواقع الإفتراضي يمكن أن يساعد في تسهيل التفاعلات الإجتماعية بشكل أكثر وضوحًا وتحسين فهم الناس وتعاطفهم مع الآخرين في المواقف التي قد لا تكون مشابهة لتلك الخاصة بهم.

وقال جميل زكي الباحث في علم النفس في جامعة ستانفورد: ‘إننا نميل إلى التفكير في التعاطف على أنه شيء ما، إما لديك أو ليس لديك، لكن الكثير من الدراسات أظهرت أن التعاطف ليس مجرد سمة، إنما هو أمر يمكنك العمل عليه وتغيره في مواقف مختلفة.

2018/10/18 5:20م تعليق 0 499

ذات صلة

عدَّل محدثات الصوت لأسلحة حية فسقط في قبضة...

  كتب ـ علاء عمران   ضبطت أجهزة الامن بوزارة الداخلية  صاحب محل لبيع أدوات الصيد بالشرقية لقيامه بالاتجار فى الأسلحة محدثة الصوت بدون ترخيص وتعديلها لأسلحة حية. أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة...

أطعمة تقلل من متاعب الدورة الشهرية

تواجه الفتيات متاعب الدورة الشهرية كالتقلصات، والتوتر، والصداع، وآلام المفاصل والعضلات، وأثبتت الأبحاث أن هناك بعض المواد التي تساعد في التخلص من آلام الدورة الشهرية. وأكدت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء إن المغنسيوم يعد سلاحًا فعالًا لمحاربة متاعب الحيض، ويساعد...

انتحار شاب عشريني بالغردقة

أقدم شاب يبلغ من العمر 23 عاما يقيم بمدينة الغردقة على انهاء حياته، وتبين من التقرير المبدئي تعاطيه أقراصا مخدره لهذا الغرض، وجاري الفحص من قبل الطب الشرعي للوقوف القطعي علي سبب الوفاه.

Dating in Nashville, Tennessee (TN): Resource Guide for 2021 | RomanceScams.org

Dating in Nashville, Tennessee (TN): Resource Guide for...

Interesting in online dating in Nashville, Tennessee? The renowned area is actually a family group title if you reside in the us. Really among birthplaces for country music, and their practices are because...

Meet like-minded singles making a connection

Meet like-minded singles making a connection

Meet like-minded singles making a connectionIntroducing the black gay dating website website! if you are in search of a place in order to connect with other black gay singles, then chances are you've visited the proper place! our website...

ضبط سائق يتحرش بإحدى السيدات بفيديو علي الفيسبوك...

    كتب ـ علاء عمران     كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله فيديو بأحد الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً مقطع فيديو يظهر خلاله قيام قائد سيارة أجرة "ميكروباص" بالتحرش بإحدى السيدات بحلوان كان تداول فيديو بأحد الحسابات على موقع...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز