رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وزيرة البيئة: السيسي أول رئيس يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور المؤتمر الـ 14 للتنوع البيولوجي، مؤكدة أن الرئيس السيسي أول رئيس يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر.

وقالت «فؤاد»، خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الـ 14 للتنوع البيولوجي، إن التنمية والبيئة والسلام مكملون لبعضهم لبعض، مشيرة إلى أن القارة السمراء غنية بالتنوع البيولوجي ويمكن استغلالها للتمتع بحياة كريمة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الرئيس السيسي يهتم بالتحرك الدولي والانفتاح على كل دول العالم والتنوع البيئي، لافتة إلى أن الحكومة تسعى باستضافة مثل هذه المنتديات والمؤتمرات على أرضها، بالإضافة إلى منتدى شباب العالم، وهذا يعكس مفهوم التنوع أساس التنمية.

وأضافت: “أشكر الأشقاء الأفارقة علي دعمهم لمصر لعقد مؤتمر التنوع البيولوجي على أرض السلام”، موضحة أن عقد المؤتمر في مصر يؤكد دعم الرئيس السيسي لقضايا التنمية المستدامة.

ورصدت عددا من الأمثلة للتنوع البيولوجي، مؤكدة أن المؤتمر يعطي رسالة بأن التنوع البيولوجي أساس الحضارات واستدامتها، مصر مسئولة عن إشراك الجميع في رسم خريطة طريق للحفاظ على البيئة.

2018/11/17 11:59ص تعليق 0 517

ذات صلة

انتخاب محافظ دمياط لعضوية “شبكة النساء المحلية المنتخبة...

كتبت_ياسمين أمين أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية انتخاب الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لعضوية "شبكة النساء المحلية المنتخبة REFELA" كأحد أعضاء مجلس الشبكة من ضمن التسعة مقاعد المخصصة لشمال إفريقيا بالمنظمة و كذا عضوية مصر بالمكتب التنفيذى الذى...

مدبولى يرأس اجتماعاً لحث سياسات التنوع البيولوجى بالقارة...

كتبت ـ ياسمين امين تواصل وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر التنوع البيولوجى، بمدينة شرم الشيخ، والذى من المقرر أن يستمر حتى 29 نوفمبر الجارى بمشاركة 196 دولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى. ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز