رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

9 إجراءات من المجلس القومي للمرأة لمواجهة العنف ضد النساء

 

العنف هو أحد الأزمات التي تعاني منها السيدات في مصر، وينجم عنه زيادة معدلات الطلاق، لذلك يبذل المجلس القومى للمرأة الكثير من الجهود للقضاء على جميع أشكال العنف وليسود المجتمع حالة من الرخاء والود.

 

قالت رانيا يحيى ، عضو المجلس القومى للمرأة إننا نحتفل هذه الأيام بـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر.

 

وأضافت “يحيى ” أن المجلس قام بمناهضة العنف ضد المرأة بعدة خطوات :

1-التوعية فى الجامعات :
من خلال التوعية فى الجامعات قمنا بندوات فى حوالى 16 جامعة حتى الآن ، كما نقوم بالتوعية عن طريق الاعلام .
2-حملة إسمعني :-
أطلقتها الأمم المتحدة للمرأة بمصر فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار اسمعني، والهدف منها هو إعطاء صوت لمن ليس لهم صوت والضحايا.
3-حملة إتكلموا:-
دشن المجلس هذه الحملة لتوعية الفتيات بالإبلاغ عن التحرش سواء لفظيًا أو جسديًا، وتوعية الرجال بأهمية عدم الاعتداء على حرية البنات وأنه يجب أن نعيش سواسية، وأن عقوبة المتحرش السجن الذى يصل لخمس سنوات وشارك فى الحملة الفنانان هانى عادل ومنة شلبى .

4-حملة لأنى رجل :
المجلس يستهدف بها الرجال الشريك الأساسى فى الحياة وفى القضية ويخاطبهم من خلال حملة “لأني رجل” ليكون الرجل داعما للمرأة، ويستعيد من خلالها الأخلاق العربية، ونعرف الرجل أن الرجل القوى هو من يحن على المرأة وليس من يعنفها وأن التعنيف من علامات ضعف الشخصية.
5-حملة كونى :-
أطلق المجلس مسابقة كونى التى يشارك فيها الشباب برسومات للتعبير عن العنف ضد المرأة، والتوعية فى الأحياء مثل حى الأسمرات.

6-حملة متخليش حاجة توقفك :-
أطلق المجلس القومى للمرأة حملة توعية إعلامية تحمل شعار “حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك ” داخل بعض المحطات المحورية بمترو الإنفاق وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

الحملة موجهة للمرأة والرجل، بجميع الفئات العمرية ، حيث تسعى الحملة إلى حث المرأة على السعى وراء أحلامها لتحقيقها وأن تكون صاحبة قرارات مدروسة ، كما تطالب الحملة الرجل بمساندة المرأة وتشجيعها لتحقيق أحلامها.
7-توعية مكثفة :-
تخصيص 16 يوما كل عام من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر للتوعية المكثفة بالمشاركة مع الوزارات والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بمناهضة العنف ضد المرأة .

8-مكتب الشكاوى :-
هناك مكتب الشكاوى يتلقى الشكاوى والمجلس يوفر محامين بالمجان لتأخذ المرأة المتضررة حقها”.

9-رقم للإبلاغ عن التحرش :-
أطلق القومى للمرأة رقم للإبلاغ عن التعرض للتحرش أو العنف .

من جهة أخرى تقدمت وزارة العدل بتشريع لمناهضة العنف ضد المرأة إلى مجلس النواب ، وهو المشروع الذي أعلن المجلس تأييده له في إطار دعم وتمكين المرأة المصرية.

2018/11/25 7:54م تعليق 0 513

ذات صلة

Find the perfect black dating site available inside usa

Find the perfect black dating site available inside...

Find the perfect black dating site available inside usaSo, if you're shopping for a black dating website that provides your specific needs, then chances are you've arrive at the best spot. we've compiled a list of the top black...

ست بـ 100 راجل.. تعرف على قصة كفاح...

على أحد الأرصفة تجلس أم محمد لبيع بعض الأطعمة التي تقوم بتجهيزها بالمنزل باكرًا، تقوم في وقت الظهيرة بافتراش مكانها الثابت في أحد أحياء مدينة السادس من أكتوبر، تكافح لتحصيل نفقات أسرتها يوميًا وتعليم أبنائها وتلبية احتياجاتهم. وتقول أم محمد...

Filipino-american Dating Long-distance Tips – MeetKing Website

Filipino-american Dating Long-distance Tips – MeetKing Website

Every commitment is the time particular and considerable. However the issue is heavier per Filipino and...

وصلت لسعر خيالي.. رجل يعرض محبوبته للبيع على...

وضع رجل صورة حبيبته في إعلان على موقع eBay المتخصص في بيع وشراء المستلزمات المختلفة، وكتب في محتوى الإعلان: "مستعملة.. لا تعمل.. وتثير الضوضاء دائمًا"، بحسب ما جاء في صحيفة "ذا ميرور" البريطانية. وعلى عكس المتوقع جاءت كثير من العروض من مختلف...

Start your asexual dating adventure now

Start your asexual dating adventure now

Start your asexual dating adventure nowIf you're looking for a dating website that caters particularly to those people who are asexual, then you've arrive at the right spot! asexuality is a sexual orientation that does not involve romantic or...

Get linked and begin flirting inside gay sex chat room

Get linked and begin flirting inside gay sex...

Get linked and begin flirting inside gay sex chat roomGetting linked and beginning flirting in gay sex chat room are a lot of enjoyment. with many visitors to speak with, you can find anyone to chat with and move...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز