رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بعد هروبه من الإسماعيلى.. 4 أخطاء كارثية فى تاريخ عصام الحضري

أثار عصام الحضرى الحارس التاريخي للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والإسماعيلى الحالى حالة كبيرة من الجدل بعد موقفه الأخير تجاه فريقه برفض السفر معه إلى بوروندي لخوض منافسات ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام نيجوزى بطل بوروندي والمقرر إقامتها الأربعاء.

وتسبب الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب لدى جمهور الإسماعيلى خاصة وأن موقفه بعدم السفر جاء مفاجئًا للجميع ودون ترتيب، فى ظل الإعتماد عليه بشكل كبير فى قيادة فريق الدراويش فى الفترة الأخيرة فى ظل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها.

ويمتلك عصام الحضرى سجلًا كبيرا في مسيرته الكروية فى ظل الأداء الأسطورى الذى قدمه طوال الفترة الماضية ونجاحه في الحصول على لقب أفضل حارس مرمى فى تاريخ مصر “من الناحية الفنية والإنجازات” إلا أنه ارتكب العديد من الأخطاء التى قللت من رصيده عند الجماهير بشكل كبير رغم كل ما قدمه والتي يأتي أبرزها فيما تالى:

1- الهروب من الأهلى
سافر عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي المصري لكرة القدم إلى سويسرا من أجل الإنضمام لصفوف نادي سيون السويسري رغم رفض ناديه لهذه الصفقة.

وكان النادي السويسري تقدم بعرض لضم الحارس الشهير مقابل 400 ألف دولار بعد تألقه مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بغانا التي حصل فيها على لقب أفضل حارس مرمى في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، ولكن الأهلي رفض العرض بشكل قاطع بسبب الحاجة الفنية إليه.

واستند الحضري قراره بترك الأهلي على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تمنح اللاعب الذي تجاوز عمره 28 عاما الحق في الانتقال لأي نادي آخر دون الحصول على موافقة ناديه بشرط أن يكون هذا اللاعب قد أمضى عددا محددا من السنوات مع ناديه الأصلي حيث يمكن للاعب وقتها الانتقال إلى نادي آخر مع تعويض ناديه الأصلي ماديا.

وهو ما أدى إلى غضب جماهيرى كبير من جانب محبي القلعة الحمراء تجاه الحارس الدولي المخضرم بعد السنوات الرائعة التى قضاها داخل جدران القلعة الحمراء وقرر مجلس الأحمر حينها بقيادة حسن حمدي منع الحضرى من دخول الأهلى مجددا.

2- ترك الزمالك بسبب الأموال
تسبب أيضا عصام الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب لدى جماهير نادى الزمالك بعد أن قام بالتوقيع للقلعة البيضاء واللعب فى صفوف الزمالك لمدة 3 أو 4 مباريات قبل أن يقرر الرحيل عن الفريق الأبيض بسبب أزمة مادية بينه وبين مجلس الإدارة ورفضه الانتظار لحين تدبير أمواله مثل باقية اللاعبين.

3- فيديوهات كأس العالم
تسبب أيضا عصام الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب لدى جموع الكرة المصرية بسبب عدم سيطرته على اللاعبين وحالة الهرج والمرج التى أصابت لاعبو الفراعنة أثناء خوض منافسات كأس العالم.

وزادت الأمور سوءًا بالنسبة لعصام الحضرى بعد إنتشار أنباء قوية تفيد بأن الحارس المخضرم كان يتوجه للاعبين بأعينهم لتسجيل بعض الفيديوهات وبثها على إحدى القنوات الفضائية الخاصة، ولام الجميع الحارس المخضرم فى ظل الخبرات الكبيرة التى يتمتع بها وعدم تقديره للحجم والمستوى الذي يلعب به المنتخب وهو كأس العالم.

4- عدم السفر مع الدراويش
أيضا تسبب عصام الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب داخل الشارع الكروى الإسماعيلاوي بسبب امتناعه عن السفر مع الفريق لخوض منافسات ذهاب الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

وهو ما أدى إلى تحويله للتحقيق من جانب إدارة الإسماعيلى ودراسة قوية لرحيله عن الفريق فى الشتاء المقبل.

2018/11/26 5:34م تعليق 0 621

ذات صلة

رسميًا .. الكرواتي لوكا مودريتش يتوج بالذهبية

كتب ـ عادل متولي لوكا مودريتش الكرواتي يكسر احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ويتوج بها نجم ريال مدريد الإسبانى، لأفضل لاعب فى العالم 2018 اثناء حفل توزيع الجوائز من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية حيث حصد الاعب العديد من الألقاب...

ميدو لـ مرتضى منصور: طيور الظلام في الزمالك...

هاجم أحمد حسام ميدو، مدرب الزمالك السابق، بعض المسؤولين في النادي، واصفا إياهم بطيور الظلام التي لا تريد مصلحة الفريق. وأشاد المهاجم الدولي السابق، بالمشاركة الأولي للاعب باهر المحمدي، الظهير الأيمن للإسماعيلي، مع المنتخب المصري أمام النيجر، الذي لعب معارا...

جروس للاعبى الزمالك: الفوز والبطولات لغتى الوحيدة وأرفض...

عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك أولى جلساته مع لاعبى القلعة البيضاء عقب تنصيبه مديرا فنيا بشكل رسمى. ووصل جروس لمعسكر الزمالك المقام حاليا بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر ليبدأ مهام عمله بشكل رسمى بعد توليه المسئولية، حيث...

أحمد مجاهد يكشف حقيقة وجود 5 أجانب في...

أكد المهندس أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، أن اللاعبين الأجانب فى النادى الأهلى 4 فقط خلال انتقالات يناير الحالية. وقال مجاهد فى تصريح له، إن المالي ساليف كوليبالي فى قائمة انتظار الأهلى حتى نهاية يناير، وسوف يتم رفع اسمه ومن...

المسابقات تُبعد الأهلي عن مواجهة الزمالك في الكأس...

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن قرعة كأس مصر ستشهد إبعاد الأهلي عن الزمالك في الأدوار التمهيدية، مؤكدا أن الفريقين في حال الفوز سيتقابلان فقط في المباراة النهائية لكأس مصر. وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم...

تأهل 4 سباحين مصريين لنهائيات دورة البحر المتوسط

    شهدت منافسات السباحة بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا بإسبانيا تأهل 4 لاعبين مصريين إلى الأدوار النهائية. وتأهلت فريدة عثمان إلى نهائيات سباقي 100 متر فراشة و100 متر حرة، ومروان القماش في سباق 200 متر حرة.  كما تأهل يوسف عبد الله...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز