رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما

لا يزال حادث غرق سفينة تيتانيك ضمن واحد من أضخم الكوارث في الترايخ، والتى راح ضحيتها 1500 شخص من إجمالي عدد ركابها البالغ 2224.

رحل فى عام 2009 آخر الناجيين من تيتانيك، وهى إليزابيث جلاديس ميلفينا دين، والتى كانت تبلغ من العمر شهرين فقط وقت وقوع الكارثة.

فى إطار ذلك نستعرض 7 معلومات حقيقية ستصدمك، وهى عكس أحداث الفيلم تمامًا.

1- لم تغرق أى سفن بسبب جبل جليدي فى التاريخ
منذ حادثة غرق التايتانيك، لم ترد أى تقارير عن غرق أى سفينة أخري ضربها جبل جليدي، رغم أنه حتي اليوم مازال يشكك باحثون فى سبب غرق السفينة الحقيقي.

2- تغطية صحيفة نيويورك تايمرز بعدد كامل عن الحادثة فقط
غطت الصحيفة الأمريكية الشهيرة كارثة تيتانيك في عدد كامل من 75 صفحة عن الواقعة فقط، دون أن تنشر أى خبر أخر، ولم تتكرر تلك التغطية حتى فى كارثة الحادي عشر من سبتمبر.

3- لم تعزف الفرقة الموسيقية أثناء غرق السفينة
على عكس المشهد الشهير في فيلم تيتانيك عام 1997 عندما وقفت الفرقة الموسيقية تعزف حتى غرق السفينة، فالحقيقة غير ذلك تمامًا لأن كل من كان على ظهر السفينة سقط فى المياه المتجمدة.

4- نجاة صاحب شوكولاتة هيرشي
حجز ميلتون إس. هيرشي، مؤسس شركة هيرشي الشهيرة للشوكولاتة في عام 1900، بحجز رحلة على متن سفينة تيتانيك، ولكنه الغى الحجز بسبب كثرة انشغال جدول أعماله.

5- أكثر من 1000 جثة لم يتم العثور عليها
تم العثور على ما يقرب من 336 جثة في المياه المتجمدة، ولكن هناك 1514 شخصا ماتوا غرقًا، اى أن أكثر من 1000 جثة لازالت فى قاع المحيط.

6- كل المداخن لم تكن تعمل
على الرغم من تزويد السفينة بأربعة مداخن، إلا أن ثلاثة فقط منها كانت تعمل، اما الرابعة فكانت مجرد مظهر جمالى ليس أكثر، وجعل السفينة أكثر إثارة للإعجاب.

7- قصة نجاة الخباز
لعله الأكثر حظًا على وجه الكوكب، بعدما تناول أكبر قدر ممكن من الكحول ليبقي دمه ساخنًا، وصمد فى المياه لأكثر من ساعتين حتى وصلت قوارب النجاة لإنتشال الباقين على قيد الحياة.

7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور
7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور
7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور
7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور
7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور
7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور
7 معلومات صادمة عن تيتانيك..عكس أحداث الفيلم تماما.. صور

2019/01/02 3:26م تعليق 0 1040

ذات صلة

ضبط اخطر لص لسرقة السيدات والسيارات فى بورسعيد

علاء عمران  تمكن قطاع الأمن العام ، من ضبط عنصر اجرامى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة حقائب السيدات بالطريق العام ببورسعيد. وأكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة الزهور ببورسعيد قيام عاطل " له معلومات جنائية" بإرتكاب وقائع سرقة السيارات، وإستخدامها فى...

الإعدام لسائق تاكسى خطف واغتصب فتاة داخل شقته...

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، اليوم الخميس بإعدام سائق تاكسى لاتهامه بخطف فتاة سورية، واغتصابها داخل شقته بالمقطم.  صدر الحكم بعضوية المستشارين أحمد الغندور، وسمير أبو دوح وهشام الغندور، وأمانة سر محمد خميس وسيد نجاح. تعود أحداث...

أسهل طرق تخلصك من حكة الرأس

يعاني الكثيرون من حكة الرأس بسبب الفطريات أو القشرة أو عوامل أخرى تتعلق بالطقس والحرارة لذلك يمكن تحضير وصفات طبيعية من مكونات متوفرة في كل منزل. وفيما يلي مجموعة من هذه الوصفات، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا: عصير الليمون عصير الليمون...

القبض على عنصر إجرامي اشترك مع شقيقه في...

كتب - علاء عمران القى ضباط مباحث القاهرة تحت اشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ،  القبض على عنصر اجرامى إشترك مع شقيقه فى سرقة 6 سيارات بمدينة نصر تلقي قسم شرطة مدينة نصر أول بتلقى  بلاغا من ...

مدير الأمن العام يكلف أمن الجيزة بتشكيل فريق...

الجيزة ـ القاهرة اليوم نيوز كلف اللواء جمال عبدالباري مساعد الوزير لقطاع مصلحة الامن العام ، اللواء عصام سعد مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة تشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الحادث ،...

للحامل احرصي على شرب المياه باستمرار لهذه الأسباب

قال الدكتور هشام الشاعر، أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة ، إن شرب المياه بشكل دائم له فوائد عديدة للمرأة الحامل، حيث يحميها من حدوث الإمساك خاصة وأن السيدات أكثر عرضة للإصابة به...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز