رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

11 فائدة غير متوقعة لتناول الدجاج باعتدال

يعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة الشعبية المنتشرة فى مصر والعالم فمذاقه شهى ويطهى بعد طرق كما يحتوى على عدد كبير من الفوائد حال تناوله بكميات معتدلة لأن الإسراف يسبب مشكلات كثيرة.

عرض موقع “naturalfoodseries” فوائد تناول الدجاج:

يحسن الصحة النفسية:
كشفت العديد من الدراسات أن فيتامين “ب” ضروري للحفاظ على الصحة النفسية التي يمكنك العثور عليها في الدجاج، وتناول فيتامين ب بانتظام يمنعك من الوقوع فريسة للتوتر والقلق ومتلازمة فقدان الذاكرة، يمكن أن يحسن التركيز عند الأطفال والكبار على حد سواء، كما أن تناول الدجاج باعتدال يمكن أن يساعد في تأخير الأمراض النفسية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر.

يعالج فقر الدم:
فقر الدم هو أحد المشاكل الصحية المقلقة التي يقول خبراء التغذية، ويمكنك علاج فقر الدم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد، وهو معدن موجود على نطاق واسع في كبد الدجاج ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك التي تساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تساعد على علاج فقر الدم.

يحمي البصر:
يمكنك تناول الدجاج لحماية عينيك من الرؤية الضعيفة حيث أنها قوة، ريتينول، لايكوبين، ألفا وبيتا كاروتين، بالإضافة لبعض العناصر الأخرى للمواد الغذائية ضرورية للحفاظ على الصحة العامة لعينيك. لا يمكن أن يكون استهلاك الدجاج مفيدًا لجفاف العينين أو العمى الليلي فحسب ، بل إنه فعال بنفس القدر لإعتام عدسة العين والتنكّس البقعي.

يحافظ على خلايا الجسم والأنسجة:
يؤدي نقص المعادن والفيتامينات المختلفة إلى تلف الخلايا والأنسجة في الجسم مما يؤدي إلى تورم الشفتين وتقشير الجلد وتكسيره. وعلاوة على ذلك ، تشير البقع الجافة على الجلد إلى أن جسمك يحتاج إلى الكثير من ريبوفلافين. ويمكن أن استهلاك الدجاج بانتظام تعزيز نمو الخلايا والأنسجة التالفة على نحو فعال. يمكنك العثور على نسبة عالية من ريبوفلافين في صدور الدجاج والكبد.

يعزز المناعة:
جهاز المناعة الخاص بك يتطلب مستويات كافية من البروتين. الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم لتعمل بشكل صحيح والتي هي وفيرة في الدجاج، وتقوي هذه المغذيات الخلايا في نظامك المناعي. مناعة قوية ومدعمة ثم يخفض العوامل الصحية الضارة مثل السموم ، الجذور الحرة ، والخلايا السرطانية، ابدأ في دمج الدجاج في نظامك الغذائي اليومي وتحسين صحة جهازك المناعي.

مفيد لصحة الفم:
يمكن أن يكون تناول الدجاج مفيدًا لصحة الفم فهو يعمل على تقوية أسنانك ولثتك على حد سواء بسبب ارتفاع محتوى الفوسفور، مما يخفف من العوامل التي تضعف أسنانك وتمنع نزيف اللثة.

لصحة الأظافر:
في معظم الحالات، يمكن لنقص المعادن وفيتامين أن يضعف أظافرك. قرر خبراء التجميل وخبراء التغذية أن نقص العناصر الغذائية الأساسية في جسمك يؤثر على جسمك بشكل سلبي ويؤدي إلى مشاكل مسمار مختلفة. لذلك، يمكن أن تستهلك الدجاج تحسين صحة الأظافر الخاصة بك لأنها مزيج من الحديد والبوتاسيوم، والفيتامينات المختلفة.

أرصدة الكورتيزول الهرمونات:
يمكن استهلاك الدجاج توازن هرمونات الكورتيزول في جسمك فهرمونات الكورتيزول غير المتوازنة تتسبب في زيادة مستويات الضغط. هذا يحدث أساسا بسبب سوء أداء الغدة الكظرية وتحتاج إلى الحفاظ على الغدة الكظرية تعمل بشكل صحيح لتحقيق التوازن بين الهرمونات في جسمك.

صحة القلب والأوعية الدموية:
يمكن للدجاج الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. يقترح خبراء التغذية أن تناول كميات كافية من الدجاج على مدار الأسبوع يمكن أن يساعد في تخفيف ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول التي تسهم في مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، والدجاج فعال لمرضى القلب لأن الدجاج هو قوة للمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور التي من المعروف أنها تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

يمنع البرد الموسمية:
الإصابة بالبرد الموسمي من الأمور المزعجة للغاية حيث يمكنك من مكافحة العوامل المرتبطة بالفيروسات الموسمية مثل البكتيريا المعدية فقط عن طريق احتساء شوربة الدجاج الدافئة، وتحتوي هذه الوجبة اللذيذة على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف نزلات البرد الشائعة والأمراض الأخرى المرتبطة بها مثل التهاب الحلق واحتقان الأنف.

انقاص الوزن:
يعد الدجاج خيارًا مثاليًا فهو يحتوي على الحد الأدنى من محتوى الدهون والقيمة الغذائية القصوى، يمكنك اختيار ما لا يقل عن ثلاث وجبات من صدر الدجاج في الأسبوع بأي شكل من الأشكال و يمكن إضافته إلى السلطات والحساء.

2019/02/19 11:22م تعليق 0 548

ذات صلة

مش بس سرطان.. التبغ يسبب انفصام الشخصية والذهان

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة كوينزلاند، أن مدخنى التبغ يتعرضون لخطر الاضطرابات الذهانية مثل الشيزوفرينيا. ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون خلال استعراضهم لثمانى دراسات طويلة الأمد دليلاً قوياً على وجود علاقة بين التدخين والأمراض العقلية بسبب...

7 أسباب للشعور دائمًا بالبرودة.. تعرف عليها

حذر الأطباء من أن الشعور بالبرودة طيلة الوقت بالرغم من دفء الجو في كثير من الأحيان، خاصة في الأطراف، قد ينبأ بالإصابة بعدة أمراض. وبحسب تقرير نشرة موقع «Healthywomen» أن النساء أكثر عرضة من الرجال للشعور بذلك الأمر، . ومع ذلك...

اكتشف فوائد أخرى لـ”القهوة”.. تعالج الضعف الجنسي

الضعف الجنسي مشكلة يعاني منها الكثير من الرجال، التي تؤثر سلبًا على الحياة الزوجية بشكل كبير، فـ"القهوة" هي مكون سحري لعلاج الضعف الجنسي بطريقة طبيعية. وتقدم صحيفة "elle" فوائد القهوة للعلاقة الحميمية: أثبتت التجارب العلمية والدراسات أن تناول كوبين من القهوة...

هل تعرف ما هو الجين المسؤول عن العمى...

فريق علماء فى جامعة "جنيف" (UNIGE) في سويسرا ، قاموا بالتعاون مع علماء من باكستان والولايات المتحدة، بالتحقيق فى اضطراب وراثي يزيد من مخاطر إصابة الأطفال بالعمى. فقد تمكن علماء الوراثة من تحديد الطفرات المسببة للأمراض الناجمة عن خلل في...

جهود مكثفة للفرق الطبية لتطعيم العاملين بالمنشآت السياحيه...

      كتب ـ عبده خليل   في إطار تنفيذ خطة الدولة الوقائية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، #كوتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان وتوجيهات الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بالتيسير على المواطنين لتلقي اللقاح...

الاكتئاب ..تعرف على أعراضه و كيفيه علاجه عليميا...

كتبت ـ دنيا محمد حسن الاكتئاب يعد مرض روحاني ،و هو تغير النفس وانكسارها من شدة الهم والحزن ، يُعتبر اضطراباً مزاجيّاً يُؤدّي إلى الشّعور الدّائم بالحزن والتّعاسة وفقدان الاهتمام بالحياة، وهو يُؤثّر على المشاعر والأفكار وعلى الطّريقة التي يتصرّف...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز