رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الأهلي يتصدر جدول الدوري .. بعد لدغ الاتحاد بثنائية نظيفة

تصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز ، عقب تحقيق فوز صعب أمام مضيفه الاتحاد السكندري ، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد برج العرب فى إطار مباريات الأسبوع السابع والعشرين من المسابقة.

سجل هدفى المارد الأحمر كلا من علي معلول فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع للمباراة، قبل أن يضيف صالح جمعة الهدف الثاني فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة .

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى النقطة 55 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم، قبل الزمالك صاحب الـ54 نقطة وأمامه مباراة مع سموحة غدا الأربعاء.

الشوط الأول ..

ساد الهدوء في بداية المباراة، ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي محاولات على المرميين، مع سيطرة شبه كاملة من الناي الأهلي لكن في وسط الملعب دون محاولات على مرمى الاتحاد.

وأرسل حسين الشحات عرضية من الجهة اليمنى خطيرة باتجاه أزارو أمام المرمى لكنه كان وسط رقابة ثنائي دفاعي نجح في تشتيت الكرة من أمام مهاجم الأهلي في الدقيقة 17.

ومرر السولية بينية رائعة بين المدافعين إلى حسين الشحات في منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية الضيفة لكن الحارس نجح في إبعادها إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر في الدقيقة 21.

وسدد ناصر ماهر في الدقيقة 23 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة أخرى للنادي الأهلي لإدراك التقدم.

وكاد عمار حمدي أن يتقدم للاتحاد في الدقيقة 36 بعد عرضية أرضية قابلها باستلام رائع ومرور من ياسر إبراهيم لينفرد بالحارس محمد الشناوي ويسدد كرة أرضية بيسراه أنقذها الشناوي بقدمه.

وأهدر كريم وليد فرصة إضافة الهدف الأول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول بعد عمل جماعي رائع بين لاعبي الأهلي انتهى بتمريرة من الشحات إلى كريم على حدود منطقة الجزاء ليسدد لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

الشوط الثاني ..

بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني سدد ناصر ماهر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت في متناول الهاني سليمان الذي أبعد الكرة بنجاح إلى ركنية في الدقيقة 60 لم يستفد منها الأحمر.

وانطلق ناصر ماهر في دفاعات الاتحاد وكاد ينفرد لكن تدخل أحمد توفيق بعرقلة ليمنحه ركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 74، ليتصدى علي معلول للتسديد لترتطم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية.

وفي الدقيقة 90+2 انطلق جيرالدو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء ليقابلها التونسي علي معلول بتسديدة صاروخية بيسراه مرت إلى الشباك.

وفي الدقيقة 90+8 انطلق رمضان صبحي في دفاع الاتحاد وراوغ ثلاثة لاعبين بشكل رائع ثم مرر داخل منطقة الجزاء الكرة إلى صالح جمعة الذي سددها أرضية بيسراه ليعلن تأكيد الانتصار.

2019/04/02 10:02م تعليق 0 493

ذات صلة

تونس تكشف موعد طرح تذاكر مباراة الترجي والأهلي...

كشف وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم عن بدء طرح تذاكر مباراة الترجي الرياضي والأهلي المصري، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، غدًا الثلاثاء. وقال الجريء، في تصريحات لوسائل إعلام تونسية، إن...

3 علامات استفهام حاصرت «صلاح» بعد لقاء سان...

أحاطت بمحمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني العديد من علامات الاستفهام، بعد اعتماده تصرفات غامضة أثارت العديد من الشكوك حوله،  أبرزها. غيابه عن احتفالات «ليفربول»  غاب الفرعون المصري عن احتفالات فريقه التي أعقبت الانتصار بثلاثية على باريس سان جيرمان الذي اكتفى...

اعتراف سكولز بصعوبة المنافسة على اللقب

قال بول سكولز لاعب وسط    مانشيستر يونايتد  السابق إن الافتقار للتعاقدات الصيفية القوية وغموض الرؤية حول استراتيجية وأسلوب الفريق من ضمن الأسباب المؤثرة بشكل سلبى على فرص المنافسة على لقب الدورة الإنجليزى الممتاز لكرة القدم. وعبّر جوزيه مورينيو مدرب يونايتد...

خالد بيومي يهنئ الزمالك بلقب السوبر المصري السعودي

وجه خالد بيومي المحلل الرياضي، التهنئة لفريق الزمالك عقب فوزه بلقب السوبر المصري السعودي أمام فريق الهلال. وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" "من قلب الرياض مبرووووك لنادي الزمالك الفوز على الزعيم الهلالي مبروك لكل الجماهير الزمالكاوية العظيمة...

اليوم.. مؤتمر صحفي لكارتيرون من ملعب موقعة الترجي...

يحضر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وحسام عاشور كابتن الفريق، اليوم الخميس، المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي. ويقام المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة في تمام السادسة والنصف بتوقيت...

محمد صلاح يدعم كوليبالي ضد العنصرية

أكد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أن كرة القدم ليس بها أي مكان للعنصرية، وذلك للتعبير عن دعمه للاعب فريق نابولي الإيطالي كوليبالي، عقب الهتافات العنصرية التي تعرض لها. وكتب محمد صلاح في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز