رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بـ«تسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم» للحد من ارتفاع ثمنه

 

 

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة توفير الأرصدة الاستراتيجية من كافة السلع الغذائية الأساسية، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المعظم”.

وقد عرض السيد وزير التموين في هذا الإطار موقف المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية الأساسية للدولة، مؤكدًا توافرها بالكميات المناسبة للمواطنين. وقد وجه السيد الرئيس بالعمل على تنويع مصادر توفير تلك السلع، مع السعي نحو زيادة مخزونها لفترة مستقبلية لا تقل عن ٦ أشهر.

كما اطلع السيد الرئيس على جهود الحكومة خلال الفترة الماضية لضبط ومراقبة الأسعار. وفي هذا الإطار؛ وجه السيد الرئيس بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشي التموين بالتأكد من التنفيذ.

كما وجه السيد الرئيس بسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي والإعلان عنه في أقرب وقت.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجًا بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، فقد وجه السيد الرئيس بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، خاصةً القوات المسلحة ووزارة التموين وصندوق “تحيا مصر”، لتوفير السلع الغذائية منخفضة الأسعار، وكذلك توزيع كراتين رمضان للمواد التموينية.

2022/03/15 2:29م تعليق 0 360

ذات صلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع تطورات المشروع القومي...

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق محمد عباس حلمي قائد القوات...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يودع سمو أمير دولة...

    ودع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي سمو أمير دولة الكويت في مطار القاهرة الدولي اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم الفائزين بالمسابقة العالمية...

    كتبت ـ حنان علي الشايب   كرم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفائزين في المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم، وذلك ضمن فعاليات احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر، الذي حضره سيادته.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد أداء حلف اليمين...

    كتبت ـ حنان الشايب   شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أداء حلف اليمين لكل من السادة: - القاضي/ محمد عيد محمد محجوب رئيسًا لمحكمة النقض. - المستشار/ عادل فهيم محمد عزب رئيسًا لمجلس الدولة. - المستشار/ محمد محمد بكر رئيسًا لهيئة قضايا...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم العزاء للعائلة الملكية...

    كتبت ـ حنان الشايب أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة. وإنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح معرض «تراثنا للحرف...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي قاعات واجنحة معرض «تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية» بمركز مصر للمعارض الدولية، الذي يعقد في دورته الثالثة بمشاركة ١٥٠٠ عارض بالإضافة إلى مشاركة من بعض الدول الشقيقة كالإمارات والأردن والسودان...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز