رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بالمواصلات.. أسعار خروجات العيد في القاهرة والجيزة

مع حلول كل عيد، يستعد المواطنون للخروج والاستمتاع بالمزارات المصرية، وقضاء إجازة مع الأهل والأصدقاء بهدف الهروب من ضغط العمل، والبحث عن أفضل الأماكن، خاصة مع إجازة عيد الأضحى التي تصل إلى 5 أيام.

ونرصد لكم أفضل الأماكن والخروجات وطرق الوصول لها، وأسعار تذاكر دخولها، ومنها:

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

تقع بالقرب من ميدان الجيزة، وأقرب محطة مترو لها هي “الجيزة”، ومنها يستطيع الزائر ركوب ميكروباص حتى باب الحديقة، ويمكن دخولها بتذكرة سعرها 5 جنيهات.

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

يستطيع الزائر الوصول لها عن طريق أقرب محطة مترو هي “العتبة”، ومنها ميكروباص يصل للحديقة مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول فيها 20 جنيهًا.

مول مصر

مول مصر

يمكن التوجه إلى مول مصر في مدينة 6 أكتوبر، والذي يقع بجانب مدينة “دريم لاند” وأمام “ماجيك لاند” ومدينة الإنتاج الإعلامي، ويبلغ سعر تذكرة الدخول والتزحلق على الجليد 300 جنيه للكبار والأطفال وهي مفتوحة طوال أيام إجازة العيد.

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

يمكن للزائر أن يزور أهرامات الجيزة بسهولة عن طريق أقرب محطة مترو وهي “الجيزة”، ومنها ميكروباص يصل إلى بوابة دخول فندق “مينا هاوس” مباشرة.

ـ سعر تذكرة الدخول العادية 20 جنيهًا وللطالب 5 جنيهات.

ـ هرم خوفو: سعر التذكرة 60 جنيهًا وللطالب 30 جنيهًا.

ـ هرم خفرع: مغلق

ـ هرم منكارع: سعر التذكرة 10 جنيهات وللطالب 5 جنيهات.

– مقبرة “مراس عنخ”: سعر التذكرة 20 جنيهًا وللطالب 10 جنيهات.

القلعة

القلعة

يستطيع الزائر أن يصل إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي، عن طريق أقرب محطة مترو أنفاق وهي “الملك الصالح”، ومنها ميكروباص السيدة عائشة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 15 جنيهًا للمصريين نهارًا، و60 جنيهًا ليلًا موحدة للمصريين والأجانب.

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

طريق الوصول، عن طريق أقرب محطة مترو وهي “السادات” على بعد خطوات من المتحف، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا للمصريين والعرب، وللطالب 5 جنيهات.

دريم بارك

دريم بارك

يمكن للزائر أن يزور “دريم بارك” عن طريق ركوب ميكروباص أكتوبر من أي مكان يمر على البارك، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 100 جنيه (ألعاب مجانية فقط).

القرية الفرعونية

يستطيع الزائر أن يصل للقرية الفرعونية عن طريق أقرب محطة مترو وهي “ساقية مكي”، ومنها تاكسي للقرية أو ميكروباص، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 80 جنيهًا أو حسب السعر الجديد (دخول القرية وكنوز توت فقط).

شارع المعز

شارع المعز

يقع شارع المعز في قلب القاهرة قرب الجامع الأزهر والدراسة، وطريق الوصول عند أقرب محطة مترو هي “العتبة أو رمسيس”، ومنها ميكروباص للحسين، والدخول للاستمتاع به مجانًا نهارًا أو ليلًا.

متحف الفن الإسلامي

يقع المتحف الإسلامي بمنطقة باب الخلق بالقاهرة، وطريقة الوصول عن طريق أقرب محطة مترو وهي “محمد نجيب” ومنها للمتحف مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، وللطالب 5 جنيهات.

2018/08/18 3:33م تعليق 0 703

ذات صلة

وفاة طفل مسمومًا عقب تناوله قطعة خيار مسممة...

كتبت _ ياسمين السيد عبد النبي لقى طفل مصرعه إثر تناوله قطعة خيار مسممه وضعتها الأم لقتل فأر في المنزل بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية ، وتم نقله إلي مستشفى السمبلاوين، حيث قال أحد الأطباء أنه مصاب بحالة تسمم، وتم تغيير دمه بأكمله...

مصرع 6 أشخاص وإصابة 50 في انقلاب أتوبيس...

لقى ٦ أشخاص مصرعهم وأصيب ٥٠ آخرون "معظمهم من السودان" في حادث انقلاب أتوبيس بطريق قنا الصحراوى الشرقى.  تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن، بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق قنا الصحراوى الشرقي، نتج عنه مصرع ٦ أشخاص بينهم ٣ رجال...

مصرع عاملين أثناء تطهير بئر صرف صحي بمركز...

لقي عاملان مصرعهما خنقًا بينما أصيب ثالث، تابعين لشركة عثمان أحمد عثمان للمقاولات أثناء قيامهم بتطهير إحدى آبار الصرف الصحي بقرية كوم اسفحت التابعة لمركز صدفا في أسيوط. كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز...

Find your perfect match with a couples dating site in australia

Find your perfect match with a couples dating...

Find your perfect match with a couples dating site in australiaLooking for a dating site that caters especially to couples? search no further than australia's leading couples dating site! with 1000s of people from all over the country, you're...

تأجيل محاكمة 8 متهمين قتلوا وكيل المعهد الديني...

الشرقية – محمد الشرقاوي   أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، رئيس المحكمة،  ، قرارًا بتأجيل القضية رقم 20491 جنايات أبو كبير لسنة 2018، والمتهم فيها ثمانية اشخاص بقتل وكيل معهد ديني بالمعاش لسرقته، إلى جلسة الدور...

بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. حريق هائل بأحد المولات...

اندلع حريق هائل في أحد المولات التجارية بالسوق التجاري القديم المواجه لمسجد الصحابة بشرم الشيخ، بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس. وتلقى اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء إخطارا بنشوب حريق في أحد المولات التجارية بسبب ارتفاع حرارة الطقس،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز