رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

في عيد الفصح .. مواجهات واعتقالات واقتحام مواقع أثرية بالضفة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين بحملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وأصيب العديد من الشبان بجروح وحالات اختناق خلال تصديهم لمجموعات من المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف في نابلس. 

ووفقًا لجيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 6 شبان خلال مداهمات بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية وحيازة أسلحة ووسائل قتالية.

واقتحم نحو 1500مستوطن مقام قبر يوسف فجرا، بحراسة مشددة من جيش الاحتلال، لأداء طقوس دينية، برفقة أعضاء كنيست من حزب الليكود، ورئيس مجلس المستوطنات يوسي داغان.

واقتحمت أعداد كبيرة من الآليات العسكرية المنطقة الشرقية بنابلس، وانتشرت في الشوارع المحيطة بقبر يوسف، تمهيدا لدخول المستوطنين بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بالأعياد اليهوديّة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين مئات الشبان وقوات الاحتلال، تركزت في شارع عمان، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز.

وأفادت الطواقم الطبية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بتعاملها مع 27 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال داخل مدينة نابلس.

وأوضحت أن من بين الإصابات 7 إصابات بالرصاص المطاطي، منها إصابتان بالرأس نقلتا للمستشفى لاستكمال وتلقي العلاج، إضافة إلى 14 إصابة بالغاز السام والمدمع، بينها إصابة لطفل رضيع يبلغ من العمر شهرين وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويواصل المستوطنون اقتحاماتهم للعديد من الأماكن الأثرية والمقامات العربية في الضفة الغربية، ويمارسون أعمال عربدة واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم، ويؤدوا طقوسًا تلمودية.

واقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، منطقة برك سليمان السياحية الواقعة ما بين بلدة الخضر وقرية ارطاس جنوب بيت لحم.

ووفقًا لشهود عيان، فإن مستوطنين اقتحموا منطقة البرك، بحماية جنود الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية في المكان.

كما اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، بلدة السموع جنوب الخليل، لإقامة صلوات تلمودية، احتفالا بالأعياد اليهودية.

وأغلقت قوات الاحتلال محيط البرج الأثري في البلدة، وذلك لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين أثناء تأدية صلواتهم التلمودية.

2019/04/24 1:37م تعليق 0 457

ذات صلة

سامح شكري يهنئ وزير خارجية الكويت الجديد بمنصبه

كتب ـ إيهاب مباشر أجرى السيد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم ١٨ أكتوبر الجاري، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة. وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية،...

رانيا المشاط تبحث مع مجموعة البنك الدولي بواشنطن...

كتبت ـ حنين عصام الحفناوي التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، الدكتورة ايات سليمان، المديرة الإقليمية لإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة البنك الدولي، والسيد بول نومبا أم، المدير الإقليمي...

قناة CCTV الصينية تستضيف الدكتورة رانيا المشاط

كتبت ـ دينا شفيق  استضافت أمس قناة CCTV الصينية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وذلك خلال تواجدها في جمهورية الصين الشعبية لتمثيل مصر في المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول والذي يقام في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة...

بتشيك في قصر “ألا أرتشا” الجمهوري تستضيف المؤتمر...

كتبت - مرام محمد   إستضافت تشكيك، فى قصر "ألا أرتشا" الجمهوري، اليوم الخميس، والجمعة الجاري، المؤتمر الدولي الثاني "الإسلام في الدولة العلمانية الحديثة". وإفتتح المؤتمر بكلمة من رئيس الجمهورية القيرغيزية، فخامة سورونباى جينبيكوف، حيث تحدث في كلمته على توجه بلاده إلى...

محمد بن زايد: سلامة المواطنين والمقيمين وأمنهم على...

      رئيس الإمارات: ـــ جهود العاملين في فرق الطوارىء والأزمات الوطنية والمحلية كان لها كبير الأثر في الحفاظ على الأرواح والممتلكات ـــ التعاضد المجتمعي الكبير الذي أظهره مجتمع دولة الإمارات أثناء الحالة الجوية جسد القيم الراسخة لمجتمع الدولة   أكد صاحب السمو الشيخ محمد...

بمشاركة مجموعة محمد محمد الجلاد .. وزير التعليم...

كتبت _ مرام محمد بحضور كبرى الشركات المصرية إفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفّار والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام الدورة 30 لمعرض الأهرام العقاري فى دبى تحت شعار "...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز