رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

موجة غضب سعودية ضد سمية الخشاب بسبب ختم الرسول .. القصة والتفاصيل

لم تزل الفنانة سمية الخشاب تسرق الأضواء على مستوى الوسط الفني بعد طلاقها المفاجئ من الفنان أحمد سعد، والذي لم تتمتع كواليسه بنفس الهدوء الذي أعلن به الطرفان الطلاق، حيث إن الحديث مازال دائرا حول أزمات لم تنته بعد.

سمية التي اختارت الأصفر الفاقع في جلسة تصوير عبرت من خلالها على التحرر من قيود أحمد سعد، اعتلت مؤشرات البحث وخانات التريند خلال الأيام الماضية، لكنها أبدت انتشارا ملحوظا من خلال التواجد على السوشيال ميديا وفي الفعاليات الفنية أكثر من أي وقت مضى.

مؤخرا ثارت أزمة جديدة وضعت إسم سمية الخشاب مرة أخرى في مقدمة الأخبار الأكثر جدلا بعد تكريمها من جانب المملكة العربية السعودية بدرع ختم الرسول صلى الله عليه وسلم.

موجة غضب سعودية ضد

التكريم المنسوب إلى جمعية المنتجين والموزعين السعوديين، احتفت به سمية على صفحتها قائلة “مساء الخير حبايبي مجسم ختم نبي الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام شكرًا المملكة وسام علي صدري”. 

لكن الأمر لم يقف عند التكريم والاحتفاء، حيث تجاوز ذلك إلى النقد والنفي من جانب جهات سعودية على رأسها ملتقى المرأة السعودية الذي نفى التكريم ورفضه في بيان مطول قال فيه أن مشاركة الفنانة سمية الخشاب بملتقى المرأة الثالث جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية “مصريون في حب الخليج” يطلب مشاركتها.

وتشغل “سمية” منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن في الجمعية، وتمثلت مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة من خلال منظور عيون خارجية.

موجة غضب سعودية ضد

وقال الملتقى إن التكريم اقتصر على ثمان سيدات سعوديات تميزن في مجالات علمية وعملية، وهن: صاحبة السمو الملكي هيفاء الفيصل تقديرًا لجهودها في العمل التطوعي، الإعلامية سارة دندراوي، الفنانة هدى العمر، الشاعرة فاطمة القرني، الناقدة الأدبية لمياء باعشن، الصحفية أمجاد محمود رضا، الأستاذة نورا المبارك في مجال القيادة الإدارية، والموسيقية إيمان قستي.

واختتمت اللجنة بيانها بالتأكيد على أن التكريم كان مخصصًا للمرأة السعودية فقط، بينما تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركين ومن بينهن سمية الخشاب.

وجاء رد ملتقى المرأة ليقابل موجة الغضب عبر مواقع التواصل، حيث مغردون سعوديون التكريم عملا استفزازيا، متسائلين في الوقت ذاته عن علاقة الخشاب بالمرأة السعودية.

موجة غضب سعودية ضد سمية الخشاب بسبب ختم الرسول .. القصة والتفاصيل
موجة غضب سعودية ضد سمية الخشاب بسبب ختم الرسول .. القصة والتفاصيل

2019/04/09 2:39م تعليق 0 549

ذات صلة

في عيد ميلادها .. سهير رمزي تكشف عن...

تحتفل اليوم الفنانة سهير رمزى بعيد ميلادها، حيث تعد من أفضل الفنانات اللاتى قدمن أعمالًا سينمائية تظل حتى الآن محفورة فى ذاكرة السينما ووجدان المشاهد العربى والمصرى بصفة خاصة، وكانت أكثر الفنانات إثارة للجدل حتى الآن، وخاصة بعد قرار...

“فولة وانقسمت نصين”.. روجينا تنشر صورتها مع شبيه...

نشرت الفنانة روجينا، مجموعة صور بصحبة المصور الفوتوغرافي الأردني وشبيهه "شاروخان" أكرم العيسوي، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام". وظهرت روجينا بفستان بجامبسوت، والذي تميز بون أسود وغير منقوش ولامع، فيما ارتدي شبيه "شاروخان" ببدلة كلاسيكية. وعلقت الفنانة المصرية:...

أيتن عامر بإطلالة بيضاء من تصميم أحمد فايز...

شاركت الفنانة آيتن عامر، جمهورها بكواليس استعدادتها لحفل مهرجان القنوات الفضائية العربية، المُقرر عقده اليوم، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام". وظهرت "عامر" مرتدية فستان "جيبونيز" باللون الأبيض، مُطعم بالفصوص السيلفر، مع شعر قصير، وعلقت قائلة: "شكرًا أحمد...

“أخوات الحرب” يفتتح مهرجان السليمانية السينمائي الدولي الرابع

    كتب - منصور جهانی        انطلقت اليوم فعاليات مهرجان السليمانية السينمائي الدولي بنسخته الرابعة بعرض فيلم «أخوات الحرب» للمخرجة كارولينا فورست. ويبدأ المهرجان السينمائي المنعقد بمدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق فعالياته بحسب المكتب الاعلامي للمهرجان، بعرض فيلم «أخوات الحرب» Sisters in...

غدا .. جمعية “محبى فريد الأطرش” تحتفل بذكرى...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز تحتفل جمعية "محبي الموسيقار فريد الأطرش" برئاسة الفنان عادل السيد بذكرى رحيل الفنان "محرم فؤاد"، وذلك من خلال أمسية فنية ثقافية تقام غدا السبت 30 يونيو الجارى فى تمام الساعة السابعة مساء بأتيليه القاهرة، بحضور...

أبوظبي تحتفل باليوم الوطني الـ47 بمجموعة متنوعة...

أبوظبي ـ القاهرة اليوم نيوز    تحتفل إمارة أبوظبي باليوم الوطني الـ47  هذا العام عبر استضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية على امتداد أنحاء الإمارة، يصاحبها عروض ترويجية مميزة تقدمها الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية، والفعاليات الاحتفالية، وتجارب التسوق،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز