رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

11 فائدة غير متوقعة لتناول الدجاج باعتدال

يعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة الشعبية المنتشرة فى مصر والعالم فمذاقه شهى ويطهى بعد طرق كما يحتوى على عدد كبير من الفوائد حال تناوله بكميات معتدلة لأن الإسراف يسبب مشكلات كثيرة.

عرض موقع “naturalfoodseries” فوائد تناول الدجاج:

يحسن الصحة النفسية:
كشفت العديد من الدراسات أن فيتامين “ب” ضروري للحفاظ على الصحة النفسية التي يمكنك العثور عليها في الدجاج، وتناول فيتامين ب بانتظام يمنعك من الوقوع فريسة للتوتر والقلق ومتلازمة فقدان الذاكرة، يمكن أن يحسن التركيز عند الأطفال والكبار على حد سواء، كما أن تناول الدجاج باعتدال يمكن أن يساعد في تأخير الأمراض النفسية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر.

يعالج فقر الدم:
فقر الدم هو أحد المشاكل الصحية المقلقة التي يقول خبراء التغذية، ويمكنك علاج فقر الدم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد، وهو معدن موجود على نطاق واسع في كبد الدجاج ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك التي تساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تساعد على علاج فقر الدم.

يحمي البصر:
يمكنك تناول الدجاج لحماية عينيك من الرؤية الضعيفة حيث أنها قوة، ريتينول، لايكوبين، ألفا وبيتا كاروتين، بالإضافة لبعض العناصر الأخرى للمواد الغذائية ضرورية للحفاظ على الصحة العامة لعينيك. لا يمكن أن يكون استهلاك الدجاج مفيدًا لجفاف العينين أو العمى الليلي فحسب ، بل إنه فعال بنفس القدر لإعتام عدسة العين والتنكّس البقعي.

يحافظ على خلايا الجسم والأنسجة:
يؤدي نقص المعادن والفيتامينات المختلفة إلى تلف الخلايا والأنسجة في الجسم مما يؤدي إلى تورم الشفتين وتقشير الجلد وتكسيره. وعلاوة على ذلك ، تشير البقع الجافة على الجلد إلى أن جسمك يحتاج إلى الكثير من ريبوفلافين. ويمكن أن استهلاك الدجاج بانتظام تعزيز نمو الخلايا والأنسجة التالفة على نحو فعال. يمكنك العثور على نسبة عالية من ريبوفلافين في صدور الدجاج والكبد.

يعزز المناعة:
جهاز المناعة الخاص بك يتطلب مستويات كافية من البروتين. الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم لتعمل بشكل صحيح والتي هي وفيرة في الدجاج، وتقوي هذه المغذيات الخلايا في نظامك المناعي. مناعة قوية ومدعمة ثم يخفض العوامل الصحية الضارة مثل السموم ، الجذور الحرة ، والخلايا السرطانية، ابدأ في دمج الدجاج في نظامك الغذائي اليومي وتحسين صحة جهازك المناعي.

مفيد لصحة الفم:
يمكن أن يكون تناول الدجاج مفيدًا لصحة الفم فهو يعمل على تقوية أسنانك ولثتك على حد سواء بسبب ارتفاع محتوى الفوسفور، مما يخفف من العوامل التي تضعف أسنانك وتمنع نزيف اللثة.

لصحة الأظافر:
في معظم الحالات، يمكن لنقص المعادن وفيتامين أن يضعف أظافرك. قرر خبراء التجميل وخبراء التغذية أن نقص العناصر الغذائية الأساسية في جسمك يؤثر على جسمك بشكل سلبي ويؤدي إلى مشاكل مسمار مختلفة. لذلك، يمكن أن تستهلك الدجاج تحسين صحة الأظافر الخاصة بك لأنها مزيج من الحديد والبوتاسيوم، والفيتامينات المختلفة.

أرصدة الكورتيزول الهرمونات:
يمكن استهلاك الدجاج توازن هرمونات الكورتيزول في جسمك فهرمونات الكورتيزول غير المتوازنة تتسبب في زيادة مستويات الضغط. هذا يحدث أساسا بسبب سوء أداء الغدة الكظرية وتحتاج إلى الحفاظ على الغدة الكظرية تعمل بشكل صحيح لتحقيق التوازن بين الهرمونات في جسمك.

صحة القلب والأوعية الدموية:
يمكن للدجاج الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. يقترح خبراء التغذية أن تناول كميات كافية من الدجاج على مدار الأسبوع يمكن أن يساعد في تخفيف ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول التي تسهم في مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، والدجاج فعال لمرضى القلب لأن الدجاج هو قوة للمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور التي من المعروف أنها تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

يمنع البرد الموسمية:
الإصابة بالبرد الموسمي من الأمور المزعجة للغاية حيث يمكنك من مكافحة العوامل المرتبطة بالفيروسات الموسمية مثل البكتيريا المعدية فقط عن طريق احتساء شوربة الدجاج الدافئة، وتحتوي هذه الوجبة اللذيذة على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف نزلات البرد الشائعة والأمراض الأخرى المرتبطة بها مثل التهاب الحلق واحتقان الأنف.

انقاص الوزن:
يعد الدجاج خيارًا مثاليًا فهو يحتوي على الحد الأدنى من محتوى الدهون والقيمة الغذائية القصوى، يمكنك اختيار ما لا يقل عن ثلاث وجبات من صدر الدجاج في الأسبوع بأي شكل من الأشكال و يمكن إضافته إلى السلطات والحساء.

2019/02/19 11:22م تعليق 0 545

ذات صلة

في أول أيام عيد الفطر المبارك .. وكيل...

    كتب ـ عبده خليل     في إطار جولاته المستمرة للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبيه لمستشفيات المحافظة، قام اليوم الدكتور عبد الجواد وكيل وزارة الصحه بدمياط بزياره مفاجاة شملت مستشفي الحميات و مستشفي الصدر بدمياط تفقد خلالها اقسام العزل للوقوف على معايير...

ضعي الأسبرين على وجهك وشاهدي ما يحدث

كشف موقع بولد سكاي أن مزيج من الأسبرين والعسل يحافظ على ترطيب البشرة ويمنع ظهور حب الشباب، موضحا أن عسل مع خصائصه المضادة للبكتيريا يساعد في علاج الالتهابات والكسور ويساعد أيضا في شفاء الجلد. وقدم الموقع هذا القناع للبشرة الجافة...

مستشفى مصر الجديدة العسكرى يستضيف خبير جراحة المسالك...

    يستضيف مستشفى مصر الجديدة العسكرى خبير جراحة المسالك البولية الأستاذ الدكتور كمال غنيم  من 28 يونيه وحتى 8 يوليه. وتستقبل المستشفى حاليا الحالات التي ترغب في العرض على الخبير يومي (الإثنين والأربعاء) من كل أسبوع    

نظام غذائي صحي خالٍ من الصداع النصفي

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الصداع النصفي ويقعن فى أخطاء كثيرة بسبب محاولتهم التخلص من هذه المشكلة ويجهلن أهم نقطة وهي اتباع نظام غذائى صحى يقلل التسبب فى الصداع. وكشف موقع power of positivity نصائح لاتباع نظام غذائي صحي...

الرئيس السيسي أمام قمة الأمم المتحدة: العمل على...

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى،خلال كلمته أمام قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ: إن قضية المناخ باتت تؤثر علينا جميعا وأكد التقرير الأخير للجنة الحكومية الدولية حول تغير المناخ أن تعزيز عمل المناخ لهدف 1.5 درجة مئوية صار أمرا حتميا...

ريجيم الأناناس لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد

انتشرت أنواع عديدة من الأنظمة الغذائية والتى تعتمد على تناول نوع بعينه من الطعام، وهذه الأنظمة يفضل إتباعها لفترة معينة يحددها الطبيب المعالج تبعا لحالة الشخص، وهو ما يؤكده دكتور خالد يوسف أخصائى السمنة، الذى يصف أحد هذه الأنظمة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز