رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

محافظ الإسكندرية : يخاطب المجتمع السكندري من خلال شبابه

الإسكندرية ـ القاهرة اليوم نيوز
عقد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، لقاءا موسعا مع الشباب السكندري من مختلف الأطياف والقيادات الشبابية علي مستوي المحافظة، لمناقشة تفعيل دور الشباب السكندري في المشاركة بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي “١٠٠ مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية “الضغط والسكر والسمنة”، وخلق نواة لكتلة شبابية سكندرية منظمة وفاعلة كنموذج للتعاون المشترك بين الشباب والمجتمع السكندري ككل مع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية لرصد المشكلات التي تواجه المجتمع تحقيقا لمبدأ الرقابة المجتمعية. وكذا وضع مبادرات وحلول مبتكرة وغير تقليدية لتحقيق نقلة تنموية في شتى المجالات داخل المحافظة، وجاء اللقاء بحضور اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة ، والأستاذ الدكتور ياسر زكي المنسق العام للمبادرة الرئاسية.
عرض B06D067C-639A-4C21-BD09-35E7C127495C.jpeg
وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بلقاء الشباب قائلا ” إننا نضع أمل كبير علي شبابنا بأن بلدنا ستتطور بهم، ولابد من اعدادهم وتوجيههم بشكل جيد، والاستفادة من طاقاتهم الفكرية والعملية على الأرض بشكل منظم، وأكد علي ثقته الكبيرة في قدرات الشباب وموضوعيتهم وبعدهم عن أي توجهات شخصية.
وأوضح أن لقاء اليوم هو مخاطبة للمجتمع السكندري من خلال شبابه وهو فرصة لتواصل الجهاز التنفيذي بالمحافظة مع الشباب وإقامة مجموعات منظمة منهم  لإتاحة الفرص للمشاركة الإيجابية الفعالة التي تساهم في وضع مبادرات واقتراحات مبتكرة  للنهوض بمستوى التنمية المجتمعية بالإسكندرية.
عرض B09D1B66-CA70-409D-867F-AC87687DF69D.jpeg
وأكد المحافظ علي ضرورة الاستفادة من الطاقات الإيجابية للشباب السكندري في جميع المجالات، لارجاع الإسكندرية الي سابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط. وأوضح أن هدفنا هو العمل كفريق منظم كبير ومتكامل،  مشيرا إلي أننا نعمل حاليا مع فرق عمل متطوعة من أماكن كثيرة بمختلف القطاعات بجانب الجهاز التنفيذي بالمحافظة.
ولفت المحافظ إلى أن الإسكندرية لديها العديد من الفرص الجيدة، وأيضاً أمامها الكثير من التحديات، ودورنا هو تعظيم الفرص لمواجهة تلك التحديات، مؤكدا أننا نولي اهتماما كبيرا لجميع الملفات التي تخص الإسكندرية علي المدي القصير والمتوسط والبعيد، والتي منها مجالات التعليم والصحة والنقل والطرق، والنظافة والإزالات وغيرها، وأوضح أننا نعمل بالتوازي في جميع الملفات، مع التركيز على تلك التي تجد اهتمام من الرأي العام والتي تحتاج لتحرك سريع.
عرض E9DB1143-843D-4DEB-A8CA-D9F5C64EAE97.jpeg
وأشار أنه من ضمن التحديات التي نعمل عليها هو تحسين منظومة النظافة بالمحافظة وجعلها منظومة متكاملة، موضحا أننا نعمل عليها من خلال عدة مراحل تشمل تفعيل منظومة الجمع من أمام العمارات وهو ما يتم تجريبه حاليا في بعض الأحياء وسيتم تعميمه تدريجيا علي الإسكندرية فيما بعد، عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال الفترة التجريبية، وكذا إتجاه دراسة إقامة ٣ مصانع لتدوير المخالفات. كما أعرب عن أمله أن يتبنى المجتمع السكندري فكرة فصل النفايات من المنبع مثل مجتمعات كثيرة بما يحول النفايات إلى مصدر للدخل بدلا من أن تكون عبأ على الموازنة، مؤكدا أن دورنا في الفترة القادمة هو جعل منظومة النظافة بالإسكندرية علي أعلي كفاءة.
 كما أشار إلى أنه تم إنشاء ” تطبيق إلكتروني لمنظومة الرصد البيئي بالمحافظة” وهو تحت التجريب حاليا ، وهدفه زيادة تفعيل منظومة الرصد البيئي وربطها بجميع الأجهزة المعنية، ومن خلال مشاركة مجتمعية أكبر للتأكد من كفاءة العاملين في تلك المنظومة.
عرض C7F5C2F4-DC12-4504-8347-26B93F4C3CCA.jpeg
وخلال الاجتماع؛ طلب المحافظ من الشباب السكندري بوضع مبادرات وتصورات تكون محل تنفيذ وذلك للإرتقاء بالإسكندرية وتنميتها ووضع حلول عملية وجذرية لجميع التحديات التي تواجهها الإسكندرية، مؤكدا على قدرات الشباب لرسم خطط التنمية والمستقبل لخدمة محافظة الإسكندرية.
هذا وفتح المحافظ الحوار ليستمع لأكثر من ٢٠ متحدثا من الشباب. ووجه أن توثق كل الأسئلة والاقتراحات والمبادرات التي عرضها الشباب خلال اللقاء، وذلك  لدراستها والاستفادة مما يمكن أن يكون تطبيقيا منها من خلال الشباب أنفسهم.

2018/10/18 10:50ص تعليق 0 509

ذات صلة

القاهرة تستهدف 1.2 مليون تلميذ فى حملة القضاء...

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن المحافظة تستهدف مليون و200 ألف تلميذ ابتدائي من خلال الحملة الخاصة بالقضاء على الديدان المعوية. وأوضح "عبد العال" خلال تصريحاته الخاصة لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم، أن الحملة مستمرة في الفترة من 19...

غدًا .. مارثوان رياضى بالزقازيق بحضور وزير الشباب...

كتب _ محمد على أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنطلاق فاعليات ماراثون الشرقية للجري والذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة غداً بمدينة الزقازيق ، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وعدداً...

مداولاته اتسمت بالشفافية .. «المجالس الشعبية المحلية» تفتتح...

  ـــ ضياء رشوان: ضرورة أن تجري الانتخابات المحلية بأسرع وقت ممكن وفق ما أجمع عليه الحاضرون ـــ غياب المحليات منذ ٢٠١١ أدى لحرمان جيل بأكمله من القدرة علي إدارة الحياة العامة ـــ القوائم للجميع ولو قائمة بفرد واحد؛ حتي لا تتعرض...

محافظ الشرقية يستقبل وفدا من جمعية مستثمري العاشر

كتبت ـ رضا أحمد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن التعليم الفني المزدوج يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة و يعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة...

محافظ الشرقية يستجيب لشكاوي المواطنين الورادة على الواتس...

كتبت _ شروق خالد عبد الكريم في إستجابة سريعة للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الشكوى الواردة بخصوص إلقاء مخلفات بجوار شركة "سيكم" بمدينة بلبيس. أفاد المهندس عارف عبد المجيد رئيس مركز ومدينة بلبيس، أنه بناء على فحص الشكوى المذكورة بخصوص...

 محافظ الاسكندرية يختتم زيارته لإيطاليا بلقاء نائب عمدة...

روما (إيطاليا) - القاهرة اليوم نيوز   هشام بدر : الإعداد لاتفاقية تآخي بين المدينتين في التعليم والسياحة والتكنولوجيا   أعلن السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا ختام زيارة الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية إلي العاصمة الإيطالية روما وعدد من مدن جزيرة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز