رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

للحوامل فقط.. احترسى هذه الوجبات تشوه الجنين

حذر موقع بولد سكاى الشهير من تناول الحوامل لهذه الوجبات، لأنها سوف تؤذى الجنين وتؤدى إلى حدوث تشوهات له وتسبب له الأمراض.

ووفقا لما جاء به الموقع، عن الآثار الجانبية لتناول الطعام غير المرغوب فيه أثناء الحمل؟ فلا تريد أي امرأة أن تكون مصابة بالعقم لذلك يلزم وجود كمية جيدة من العناصر الغذائية أثناء الحمل لزيادة الوزن الصحي والنمو السليم للعقل والعظام والأعضاء وجهاز المناعة في طفلك.

وبالتأكيد لا يساعد تناول الأطعمة السريعة على تلبية احتياجاتك الغذائية لأنها لا تملك أي مغذيات ولا يتركون أي مجال لك للحصول على طعام صحي مثل الفواكه أو الخضار كما تشعر بالشبع. 

وهذه هي الطرق التي يمكن أن تؤثر بها الوجبات السريعة على خصوبة المرأة: 

1. زيادة خطر الحساسية والربو: هناك خطر متزايد من الحساسية بسبب ارتفاع محتوى السكر في الأطعمة السريعة. ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة European Respiratory Journal فإن النساء اللواتي أضفن السكريات على شكل سكروز أو شراب الذرة عالي الفركتوز أو عصائر الفاكهة أو العسل في غذائهن خلال فترة الحمل، زاد لديهن خطر الحساسية والربو. 

2. تشوهات وراثية في الوليد: يمكن أن تكون عالية وأظهرت دراسة أن فرص الشذوذ الجينية يمكن أن تكون عالية إذا تناولت المرأة الكثير من الأطعمة السريعة. ووفقا لدراسة واجهت النساء اللواتي تناولن نظام غذائي غني بالدهون أو السكر خلال فترة الحمل ضعف في إفراز الأنسولين المحيطي وضعف في الميتوكوندريا في النسل الأنثوي. 

3. يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الوزن عند الولادة في الأطفال: الأطعمة مثل البطاطا المقلية والخبز ورقائق البطاطس والدجاج المقلي وغيرها لديها كميات كبيرة من النشا. وهذه الأطعمة عند خبزها أو مقليها في درجة حرارة عالية فوق 250 درجة فهرنهايت يحول النشا إلى مادة كيميائية تسمى الأكريلاميد. ويمكن أن تؤدي المستويات الأعلى من الأكريلاميد إلى محيط رأس أصغر ووزن منخفض عند الولادة. 

4. يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويمكن للطعام غير المرغوب فيه أن يزعج معدتك ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. ويمكن أن يؤدي إلى الغازات والانتفاخ وعسر الهضم. أيضا تفتقر الأطعمة السريعة في محتوى الألياف ، وهو أمر ضروري لحركة الأمعاء الناعمة.

5. يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل.. هل تعلم أن تناول الأطعمة السريعة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل؟ يمكن للأطعمة غير المرغوب فيها التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية أن تزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل. وسكري الحمل هو شكل من أشكال السكر في الدم يؤثر على النساء الحوامل.

2018/12/30 1:16م تعليق 0 523

ذات صلة

مخاطر أقراط الزينة

    أكد خبراء مركز طب الأسنان في جامعة بازل السويسرية أن أصحاب أقراط الزينة في الشفة واللسان أكثر عرضة لأمراض اللثة الخطيرة. وقال الطبيب كليمنز والتر، إن "الأسنان الأقرب إلى مكان ثقب قرط اللسان هي الأكثر تعرضا للأمراض المختلفة". وقد ظهرت...

6 طرق لعلاج داء الفيل.. أهمها الدعم النفسي

يُعرف داء الفيل أيضًا باسم داء الفيلاريات اللمفي، الذي قد يتسبب بها الديدان الطفيلية، ويمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق البعوض، ويتسبب داء الفيل بحدوث تورم في كيس الصفن أو الساقين أو الثديين. ويُعتبر داء الفيل مرضًا...

ماسك الفاكهة لتفتيح وترطيب الرقبة

تعد منطقة الرقبة من أكثر الأماكن المهملة فى جسم المرأة لذا نجد لون الرقبة أكثر اسمرارا من الوجه، وقدمت خبيرة التجميل منى رزق خطوات عمل ماسك الفاكهة للاعتناء بالرقبة وترتطيبها وتفتيحها. مكونات الماسك: مانجو بطيخ موز فراولة طريقة استخدام الماسك: قناع الفواكه لجلد الرقبة يعتبر يتكون...

ما علاقة تناول الكافيين بدم غشاء البكارة.. استشاري...

تداولت بعض الفتيات، عبر المجموعات السرية الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأحاديث التي تُفيد بأن تناول القهوة والنسكافيه على الصباح، يؤثر على غشاء البكارة، بل يقلل من كثافة الدماء. الأمر الذي انقسم حوله العديد من الآراء، ما بين المُتمسك...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتلقى التطعيم باللقاح المضاد...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين. صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

11 فائدة غير متوقعة لتناول الدجاج باعتدال

يعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة الشعبية المنتشرة فى مصر والعالم فمذاقه شهى ويطهى بعد طرق كما يحتوى على عدد كبير من الفوائد حال تناوله بكميات معتدلة لأن الإسراف يسبب مشكلات كثيرة. عرض موقع "naturalfoodseries" فوائد تناول الدجاج: يحسن الصحة النفسية: كشفت العديد...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز